البحرين تستجوب زعيم "الوفاق" بعد طرد دبلوماسي أمريكي

تاريخ النشر : 2014-07-09 21:58:07 أخر تحديث : 2024-04-26 13:57:56

البحرين تستجوب زعيم "الوفاق" بعد طرد دبلوماسي أمريكي
روافد نيوز/المنامة/وكالات/

استجوبت البحرين زعيم "جمعية الوفاق"، اليوم الأربعاء، بعد طرد دبلوماسي أمريكي كبير لاجتماعه معه في صفعة قوية لواشنطن من دولة حليفة.

 

وقالت السفارة الأمريكية إن توماس مالينوسكي مساعد وزير الخارجية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل غادر البحرين في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء بعد أن طلبت منه وزارة الخارجية البحرينية مغادرة البلاد "لتدخله في الشؤون الداخلية للبحرين" وذلك من خلال "عقد اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى".

 

وقالت جمعية الوفاق، مساء اليوم الأربعاء، إن الشيخ علي سلمان الأمين العام للجمعية استدعي لمقابلة المدعي العام للبحرين غدا الخميس.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة قدمت شكوى رسمية لسفارة البحرين حول هذا الموضوع.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي في مؤتمر صحفي إن الولايات المتحدة لا تزال تدرس ردها على الإجراءات البحرينية لكنها لم تخض في التفاصيل.

 

ويكشف الخلاف حساسية علاقة واشنطن مع أحد حلفائها الإقليميين.

 

وأكدت ساكي من جديد أن بلادها ترى أن الإجراءات التي اتخدتها البحرين "غير ملائمة وتتعارض مع القواعد والأعراف الدبلوماسية"، لكنها تابعت قائلة "لدينا أيضا علاقة مهمة مع حكومة البحرين".

 

وحضر مالينوسكي إفطارا مع جميعة الوفاق، يوم الأحد، واجتمع مع زعيمها ومساعده مرة أخرى في مقر السفارة الأمريكية يوم الإثنين.

 

واستدعت وزارة الداخلية الشيخ سلمان اليوم الأربعاء، حيث جرى استجوابه من قبل الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية صباح اليوم الأربعاء، وقال الشيخ سلمان إن الاستجواب استغرق حوالي نصف ساعة.

 

ولم يسمح لمحامييه بالحضور لكن سمح لهم بمراقبة الاستجواب من غرفة أخرى.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS