بكين تُجدد تأكيدها للعمل مع المجتمع الدولي لتسوية الأزمة السورية

تاريخ النشر : 2017-05-23 19:32:02 أخر تحديث : 2024-09-19 07:46:08

بكين تُجدد تأكيدها للعمل مع المجتمع الدولي لتسوية الأزمة السورية
بكين/متابعة/أكدت الصين، مجددا اليوم الثلاثاء، استعدادها للعمل مع المجتمع الدولى للاشتراك فى لعب دور نشط وبناء فى تعزيز الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية مبكرة وشاملة للقضية السورية.
جاء هذا التأكيد على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج تعليقا على اختتام الجولة السادسة من محادثات السلام السورية في جنيف يوم الجمعة الماضية، حيث، تبادلت الحكومة السورية والمعارضة وجهات النظر حول جدول الأعمال المحدد تحت وساطة المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، لا سيما فيما يتعلق بالقضايا الدستورية والقانونية.
وأشارت هوا إلى أن المحادثات أكدت أهمية تنفيذ المجتمع الدولي لقرار مجلس الأمن 2254 لتعزيز الحل السياسي للمشكلة السورية من خلال آلية الحوار.
وعبرت عن تقدير الصين  لجهود الأمم المتحدة، ولا سيما دى ميستورا، سعيا وراء ايجاد تسوية للقضية السورية، معربة عن أملها في أن تغتنم الأطراف السورية الفرصة لاستخدام منصة حوار أستانا ومحادثات السلام في جنيف بشكل فعال لتعزيز التقدم السياسي في سوريا وتحقيق تقدم حقيقي جديد من خلال الحوار السياسي الذي يقوده السوريون. ومطالبة بالاستمرار في دعم الثقة المتبادلة لتحقيق توازن معقول بين الطرفين والتوصل إلى الحل المأمول.
وقالت إن السفير شيه شياويان، المبعوث الخاص للحكومة الصينية بشأن سوريا، شارك فى الأنشطة ذات الصلة في جنيف وتبادل الأراء على نطاق واسع مع ممثلي الحكومة السورية المعنيين وممثلي المعارضة وروسيا وتركيا والأطراف الأخرى ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS