المنتخب العراقي في مواجهة أوزبكستان وطموحهم لقب البطولة

تاريخ النشر : 2017-05-23 17:50:26 أخر تحديث : 2023-02-03 21:33:54

المنتخب العراقي في مواجهة أوزبكستان وطموحهم لقب البطولة
بغداد/ روافد/ عادل المختار/ يخوض منتخب شباب العراق لكرة الصالات في الساعة الثالثة من مساء يوم غد الأربعاء بتوقيت العاصمة بغداد (السابعة مساء بتوقيت بانكوك)، مواجهة تاريخية أمام اوزبكستان، برسم الدور قبل النهائي لنهائيات كأس اسيا المقامة حالياً في تايلند.

وستكون صالة "بانكوك ارينا" الخاص مسرحًا للقاء الذي سيتكفل اجتيازه بنجاح في انتقال ليوث أبناء الرافدين إلى المباراة النهائية للبطولة وخطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد الأرجنتين 2018 .بعد إن أصبح العراق الممثل الوحيد فيها للعرب .

وأشاد رئيس الوفد العراقي يحيى زغير بالفوز الذي تحقق على منتخب اليابان والذي من خلاله إستطاع منتخبنا من التأهل إلى دور نصف النهائي، إذ عبر زغير عن سعادته الكبيرة، مشيداً بدور اللاعبين الرجولي داخل الملعب، وتمكنوا فيه من هزيمة اليابانيين على الرغم من قوتهم وسعيهم لتحقيق الإنتصار على منتخبنا وبلوغ دور الأربعة، "واضاف" أن الغيرة العراقية تجلت في هذه المباراة وقاتل شبابنا حتى الرمق الأخير مطلقين الافراح لدى الجماهير العراقية التي وقفت ودعمت هذا المنتخب في مشاركته الأسيوي المهمة.

وعلى الصعيد ذاته عد مدير الجهاز الفني لمنتخبنا الشبابي علي طالب محمد الفوز على اليابان بالتأريخي، كونه الأول للعراق في هذه اللعبة، مؤكداً على الإستمرار في تحقيق الإنتصارات حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

وعن جاهزية لاعبية لمباراة الحسم ضد أوزبكستان، قال طالب، درسنا نقاط القوة والضعف لدى هذا الفريق وعازمين على هزيمتهم، من أجل بلوغ نهائي كأس آسيا.
واوضح" ان منتخب أوزبكستان قوي، ولكننا سنتغلب على أي فريق نواجهه من أجل التأهل للنهائي ورفع كاس البطولة في النهاية.

وفضل الجهاز الفني والطبي إعطاء راحة للاعبين دون إجراء تدريبات، نتيجة الجهد العالي الذي بذلوه في غضون 7 ايام، حيث خاضوا 6 مباريات متتالية، وذكر طبيب منتخب الشباب من جهته اكد المعالج الطبي فارس عبد الله ان الفريق لايعاني من أية إصابات ،رغم الاجهاد الذي سعاني منه اللاعبين وهذا أمر طبيعي يحدث نتيجة الجهد والتعب والإرهاق وهي إصابات مسيطر عليها من قبل الملاك الطبي.

واكد المدير الإداري للمنتخب عقيل عبد الزهرة أن الاتفاق تم على أن يرتدي المنتخب العراقي الملابس البيضاء الكاملة ، وأضاف أن لاعبي منتخب الاوزبك سيرتدون القمصان ذات اللون الأزرق .

وبين عبد الزهرة أن جميع الاستعدادات لهذه المباراة قد اكتملت والجميع عازم على الظهور بمستوى يؤهلهم إلى الوصول للمباراة النهائية وقطع تذكرة أولمبياد الأرجنتين.

وكان منتخب العراق تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، حيث فاز على البحرين 4-1 وعلى بروناي 6-1 وعلى أفغانستان 4-3 وعلى ماليزيا 4-2 وعلى تايلاند 7-3، ثم فاز في ربع النهائي على اليابان 1-0.

في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز على ميانمار 5-0 وعلى هونغ كونغ 8-2 وتعادل مع لبنان 4-4 وفاز على قطر 7-4، قبل أن يفوز في ربع النهائي على منغوليا 10-7 بعد شوطين إضافيين

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS