صادرات اليابان تواصل إرتفاعها للشهر الخامس على التوالي

تاريخ النشر : 2017-05-22 14:09:26 أخر تحديث : 2024-03-27 11:51:50

صادرات اليابان تواصل إرتفاعها للشهر الخامس على التوالي
طوكيو/متابعة/ارتفعت صادرات اليابان خلال شهر نيسان لتواصل الصعود للشهر الخامس على التوالي مع زيادة صادرات أشباه الموصلات والصلب في مؤشر علي طلب خارجي أكبر قد يدعم تعافيا اقتصاديا مطردا.

وأظهرت بيانات وزارة المالية اليوم الاثنين أن الصادرات زادت 7.5 في المئة في أبريل نيسان مقارنة بها قبل عام وبما يقل عن متوسط التوقعات بزيادة سنوية 7.8 في المئة. وجاءت هذه الزيادة بعد ارتفاع نسبته 12 في المئة في مارس آذار.

كما أظهرت البيانات تقلص الفائض في تجارة اليابان مع الولايات المتحدة. وزادت الصادرات للولايات المتحدة 2.6 في المئة في أبريل نيسان مقارنة بها قبل عام وسجلت صعودا للشهر الثالث على التوالي بسبب شحنات السيارات ومكوناتها.

لكن الفائض في التجارة مع الولايات المتحدة نزل 4.2 في المئة في أبريل نيسان مقارنة به قبل عام إلى 586.7 مليار ين (5.27 مليار دولار).

ومن المتوقع أن تستمر صادرات اليابان في الزيادة مع اكتساب النمو الاقتصادي العالمي قوة دفع ولكن المخاوف بشأن تعهدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتبني سياسات حماية تجارية تلقي بظلالها على آفاق اليابان التي تعتمد على التصدير.

غير أن هبوط الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة قد يخفف الضغط على طوكيو إذ أنه يزيد من صعوبة تبرير ترامب انتقاده للممارسات التجارية اليابانية.

ومن حيث الحجم ارتفعت الصادرات 4.1% في نيسان مقارنة بها قبل عام لتصعد للشهر الثالث علي التوالي في مؤشر آخر علي نمو الطلب الخارجي .

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS