بريت ماكغورك:لايمكننا هزيمة"داعش" دون تركيا

تاريخ النشر : 2017-05-21 12:23:49 أخر تحديث : 2024-09-19 16:43:40

بريت ماكغورك:لايمكننا هزيمة"داعش" دون تركيا
واشنطن /متابعة/جدد بريت ماكجورك، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في التحالف الدولي ضد "داعش" الإرهابي، تأكيد بلاده على أن "تركيا تعد شريكاً هاماً في مكافحة التنظيم، الذي لا يمكننا هزيمته بدونها".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لماكجورك، مع وزير الدفاع، جيم ماتيس، ورئيس هيئة الأركان، جوزيف دونفورد، في مقر وزارة الدفاع (بنتاغون) بالعاصمة الأمريكية واشنطن، الجمعة.

وأشار ماكجورك إلى أن "تركيا تعد ثاني أكثر بلد بعد العراق يزوره منذ توليه منصب (في التحالف)".

وفي السياق، لفت إلى أن "الولايات المتحدة تتعاون مع تركيا بخصوص مكافحة داعش، والأزمة السورية، خاصة وأن عملية الرقة (شمالي سوريا) والاستقرار بعدها يتطلبان التنسيق بشكل وثيق مع تركيا".

وفي وقت سابق الجمعة، قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن أنقرة ستتخذ الإجراءات المناسبة "دونما تردد"، إذا تعرضت مصالحها القومية والوطنية وحدودها لأية مخاطر.

وشدد أن الجانب التركي نقل للأمريكيين عدم شرعية مكافحة تنظيم إرهابي باستخدام آخر؛ في إشارة لدعم أمريكا تنظيم "ب ي د" (امتداد بي كا كا) ضد "داعش".

وأكد قالن أن تركيا لن تشارك في عملية تحرير مدينة الرقة، من "داعش"، حال شاركت قوات تنظيم "ي ب ك"، الجناح المسلح لـ"ب ي د".

و9 مايو الجاري، أعلن البنتاغون أنّ ترامب أمر بتقديم أسلحة لـ"ب ي د"، بالرغم من اعتبار واشنطن تنظيم "بي كا كا" المرتبط به، تنظيماً إرهابياً.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS