الجُبير لتيلرسون علاقتنا ستتطور إلى شراكة إستراتيجية وصفقة الاسلحة لمواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة

تاريخ النشر : 2017-05-20 21:33:36 أخر تحديث : 2024-09-10 13:27:08

الجُبير لتيلرسون علاقتنا ستتطور إلى شراكة إستراتيجية وصفقة الاسلحة لمواجهة التهديدات الإيرانية في المنطقة
الرياض/متابعة/اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السبت، ان المملكة بحثت مع الوفد الامريكي برئاسة دونالد ترامب سبل التصدي لـ”التدخل الايراني” في المنطقة.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الخارجية الأميركي، إن “العلاقات مع واشنطن ستتطور إلى شراكة استراتيجية”، لافتا الى ان “هذه الشراكة ستعزز سبل مكافحة الإرهاب”.

واضاف الجبير، “بحثنا مع الجانب الأميركي سبل التصدي للتدخل الإيراني في المنطقة”، مشيرا الى ان “المملكة تعمل مع واشنطن لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

من جهته أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أن مبيعات الأسلحة الأميركية إلى السعودية التي أعلن عنها اليوم السبت في اليوم الأول من زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المملكة، موجهة ضد “التأثير الإيراني السيئ” في الشرق الأوسط.

وقال تيلرسون، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض بعد الإعلان عن صفقة أسلحة قيمة 110 مليارات دولار، إن الصفقة تدعم أمن المملكة والخليج في مواجهة التأثير الإيراني السيئ والتهديدات الإيرانية على طول الحدود السعودية

ودعا وزير الخارجية الأميركي الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد فوزه بولاية ثانية إلى العمل على "تفكيك" ما سماه "شبكة إيران الإرهابية" وبوقف اختبارات الصواريخ البالستية. وفي أول رد فعل أميركي على إعادة انتخاب روحاني، قال تيلرسون: «آمل في الولاية الجديدة أن يبدأ (روحاني) عملية تفكيك شبكة إيران الإرهابية»، داعيًا إياه أيضًا إلى «وضع حد نهائي لاختبارات الصواريخ البالستية».

ووقعت السعودية والولايات المتحدة الأميركية، اليوم السبت، اتفاقيات للتعاون الدفاعي بين البلدين بقيمة 110 مليارات دولار بشكل فوري ،عقب ساعات قليلة من وصول الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” الى العاصمة السعودية الرياض في اول جوله خارجية له بعد تسنمه منصب الرئيس.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS