وزير الدفاع الأميركي يعلق على غارة التحالف ضد قافلة عسكرية موالية للأسد

تاريخ النشر : 2017-05-19 09:35:49 أخر تحديث : 2024-09-19 22:30:50

وزير الدفاع الأميركي يعلق على غارة التحالف ضد قافلة عسكرية موالية للأسد
بغداد/ روافد/ عادل المختار/ أعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تنخرط بشكل أكبر في الحرب ب‍سوريا، وذلك في تعليقه على غارة للتحالف، الذي تقوده بلاده، ضد قافلة عسكرية موالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد "كانت متجهة إلى موقع عسكري للتحالف".

 

وقال ماتيس: "نحن لا نزيد من دورنا في الحرب الأهلية السورية، لكننا سندافع عن قواتنا". وأضاف: "سندافع عن أنفسنا إذا اتُّخذت خطوات عدائية ضدنا، وهذه سياستنا المستمرة من فترة طويلة".

 

وأعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية، أن ضربة جوية اميركية استهدفت قافلة لمجموعة موالية لنظام الرئيس بشار لأسد قرب الحدود مع الاردن، مشيرا الى أن الضربة تمت بعد نيران تحذيرية.

 

وأكد التحالف في بيان، أن الضربة وقعت "داخل" منطقة أقيمت شمال غربي موقع التنف العسكري، حيث تتولى قوات خاصة بريطانية وأميركية تدريب قوات محلية تقاتل تنظيم "داعش" وتقديم المشورة لها.

 

وأعلن مسؤول -طالباً عدم كشف هويته- لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف". وأضاف: "وفي النهاية، وُجهت ضربة إلى طليعتها".

 

وأضاف المسؤول طالبا عدم الكشف عن هويته، أن "قافلة كانت على الطريق لم تستجب للتحذيرات من عدم الاقتراب من قوات التحالف في التنف".

 

واضاف "وفي النهاية وجهت ضربة الى طليعتها".

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS