الرئيس المصري يتعهد للمصريين بالكشف عن حساب تفصيلي منذ توليه السلطة

تاريخ النشر : 2017-05-17 12:28:58 أخر تحديث : 2024-09-19 22:02:38

الرئيس المصري يتعهد للمصريين بالكشف عن حساب تفصيلي منذ توليه السلطة
القاهرة/متابعة/تعهد الرئيس المصري" عبد الفتاح السيسي" بتقديم كشف حساب تفصيلي للشعب  منذ توليه الرئاسة حتى تسليمها لخلفه مطلع 2018 ،مرجحاً ان يتم ذلك في شهر يناير أو فبراير من العام القادم

وقال السيسي خلال حوار مع 3 صحف مصرية وهي الأهرام والأخبار والجمهورية، أن المواطن المصري لن يتخلى عن وطنه ولن يقبل أن تكون بلده دولة متواضعة أو هشة، والحكم على الأداء بالإنجاز وليس بمستوى الأسعار.

ورأى السيسي أنه من خلال هذا القرار "بجهز الأمور لمن سيأتي بعده"، من دون توضيح ما إذا كان سيرشح نفسه لدورة ثانية أم لا.، ولفت إلى أن مؤسسات الحكم ستنتقل إلى العاصمة الإدارية نهاية 2018، الذي انتهى منها أول حي سكني.

وتحدث السيسي عن عدد من التحركات التي قال أنها ستصب في مصلحة الطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل، والتي ستتضمن مزيدا من الإعفاءات الضريبية ومضاعفة المقررات التموينية. مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بجهد في مجابهة غلاء الأسعار ومنها إجراءات حمائية لطبقات المجتمع على اختلاف درجاتها.

وأقر السيسي بوجود "غضب" لدى الطبقة المتوسطة من إجراءات الحكومة في الإصلاح الاقتصادي، معتبرا أن الحكومات السابقة كانت  "متخوفة" من رد فعل الشعب، ولذا لم تجر إصلاحات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS