فرنسا تطالب بتحقيق دولي حول "محرقة الأسد"

تاريخ النشر : 2017-05-16 17:18:54 أخر تحديث : 2024-09-19 16:38:02

فرنسا تطالب بتحقيق دولي حول "محرقة الأسد"
باريس/متابعة/أعلنت فرنسا، أنها تلقت بـ"قلق ورعب" المعلومات الأمريكية حول الاتهامات لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، بحرق جثامين معتقلين في أحد سجون هذا البلد، مطالبة بـ"فتح تحقيق دولي في أقرب وقت ممكن".

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، اليوم، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن الاتهامات الأمريكية تعتبر في "منتهى الخطورة".

وأضاف أن النظام السوري "يجر وراءه رصيدا ثقيلا من الرعب"، لافتا إلى أن بلاده "تطالب بفتح تحقيق دولي حول سجن صيدنايا السوري في أقرب وقت ممكن".

كما طالب "حلفاء النظام السوري، وخصوصا روسيا، باستخدام نفوذها على دمشق" للسماح بدخول اللجنة الدولية لتقصي الحقائق واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتتهم واشنطن دمشق بإحراق جثامين عدد من المعتقلين في السنوات الأخيرة.

وأمس الاثنين، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، ستيوارت جونز، إن "لدى بلاده أدلة حول إحراق نظام بشار الأسد جثامين معتقلين في بناء داخل سجن صيدنايا بعد قتلهم".

وكشفت الخارجية الأمريكية عن صور التقطت عبر الأقمار الصناعية "رفعت عنها السرية"، وقالت إنها تظهر مجمّع سجن صيدنايا شمال العاصمة السورية دمشق.

وتظهر الصور التي يعود تاريخها إلى أبريل 2017 والشهر نفسه من 2016، ويناير 2015 وأغسطس 2013، مباني داخل المعتقل، بينها بناية رجحت أنها تستخدم في حرق جثامين الذين يتم إعدامهم.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS