مدير الـ"إف بي آي"يكشف عن اسباب إقالته

تاريخ النشر : 2017-05-11 11:58:45 أخر تحديث : 2024-09-14 11:57:05

مدير الـ"إف بي آي"يكشف عن اسباب إقالته
واشنطن / وكالات/أبلغ مدير مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" جيمس كومي، مشرعين، قبل أيام من قرار الرئيس دونالد ترامب بعزله، بأنه سعى لمزيد من الموارد للتحقيق الذي يجريه المكتب في تواطؤ محتمل بين حملة ترامب وروسيا للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، حسبما قال مصدر بالكونجرس، أمس الأربعاء.

ويواجه الرئيس الجمهوري عاصفة من الانتقادات من الكثير من المشرعين الديمقراطيين بل ومن بعض أعضاء حزبه واتهمت إدارة ترامب كومي بارتكاب "فظائع" خلال توليه منصبه ونفت أن يكون عزله مرتبطاً بتحقيق "إف بي آي" بشأن روسيا.

واجتمع ترامب مع وزير الخارجية الروسي في البيت الأبيض، أمس الأربعاء، وهاجم منتقديه ووصف الديمقراطيين بأنهم "منافقون متصنعون"، ودافع عن قراره الإطاحة بكومي يوم الثلاثاء من المنصب الذي يشغله منذ عام 2013.

وفي رسالة لوداع الموظفين اطلعت عليها شبكة "سي إن إن" قال كومي، الذي عينه الرئيس الديمقراطي باراك أوباما سلف ترامب، إنه "لطالما كنت مؤمناً بأن بوسع الرئيس أن يعزل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي لأي سبب أو بلا أي سبب على الإطلاق".

وقال كومي إنه لن يمضي وقتاً في التفكير في قرار ترامب أو "الطريقة التي نفذ بها".

وكثف الديمقراطيون الاتهامات بأن الهدف من إقالة كومي هو تقويض تحقيق "إف بي آي" وطالبوا بتحقيق مستقل في مزاعم بتدخل روسي ووصف البعض قرار ترامب بأنه محاولة للتستر على مخالفات تتصل بروسيا.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS