خروج الدفعة التاسعة من مسلحي حي الوعر باتجاه ريف حلب تنفيذا لاتفاق المصالحة

تاريخ النشر : 2017-05-11 11:06:13 أخر تحديث : 2024-09-20 04:55:22

خروج الدفعة التاسعة من مسلحي حي الوعر باتجاه ريف حلب تنفيذا لاتفاق المصالحة
دمشق/متابعة/أعلن محافظ حمص طلال البرازي، الخميس، اتمام عملية إخراج الدفعة التاسعة من مسلحي حي الوعر وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة.

وأضاف البرازي، أن محافظة حمص أنجزت بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري والشرطة العسكرية الروسية فجر الخميس عملية الاخراج، مشيراً الى أن الدفعة تضمنت خروج 260  مسلحا و1372 من عائلاتهم تم نقلهم بواسطة 41 حافلة من حي الوعر إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي التي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية فرار عشرات الأشخاص ممن وصلوا إليها من المسلحين وعائلاتهم وعودتهم إلى منازلهم في حي الوعر.






وأكد محافظ حمص تناقص أعداد الراغبين بالخروج من حي الوعر بعد أن "تعززت الثقة لدى الذين خرجوا في أوقات سابقة بأن الدولة هي الضامن الوحيد لكرامتهم حيث راجعوا حساباتهم وعادت 3 دفعات من جرابلس وإدلب لتستقر في منازلها  بحي الوعر وأدركوا تماما ما ينتظرهم على الحدود التركية من ظروف قاسية ولاإنسانية  وإن الوعود التي أطلقتها الجهات التركية مع المجموعات المسلحة التابعة لها هي أكاذيب وأضاليل وكانت الغاية منها المتاجرة بما سموه التهجير".






و تمت تسوية أوضاع المئات في الحي الحمصي بموجب مرسوم العفو الذي ينص على الاعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الاسباب وكان  فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الانظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه  للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.
يذكر أن حي الوعر يعد آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة، وسبق أن جرى إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.



أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS