الإمارات تلغي مصطلح "ذوي الإعاقة" وتستبدله بـ"أصحاب الهمم"... والسّبب؟

تاريخ النشر : 2017-05-03 18:22:05 أخر تحديث : 2024-09-18 16:48:55

الإمارات تلغي مصطلح "ذوي الإعاقة" وتستبدله بـ"أصحاب الهمم"... والسّبب؟

بغداد/ روافدنيوز/ الغت دولة الامارات مصطلح "ذوي الاعاقة" لتستبدله بـ "أصحاب الهمم". وقد جاء ذلك القرار بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي.


وفي هذا السياق، انتشرت على مواقع التّواصل الإجتماعي صورة للوحة عند مدخل شاطئ كتب عليها "مدخل الشاطئ لأصحاب الهمم". وقد علق الناشطون عليها: "الإمارات تلغي مسمى" ذوي الإعاقة " وتطلق مسمى "أصحاب الهمم"، وذلك في سياق إطلاق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة وتحفيزهم على العطاء."


وفي سياق متّصل، تصدّر هاشتاغ #أصحاب_الهمم موقع تويتر. وتفاوتت التعليقات بين مؤيد ومعارض، في حين أجمع الكثير على أهمية اتخاذ هذا القرار معبّرين عن تفاؤلهم به ومؤكدين أن هذا التغيير يعطيهم دفعة قوية لتحقيق مزيد من الإنجازات. ولا سيّما أن المسمى الجديد سوف يغير من نظرة المجتمع إلى هذه الفئة.


وقد عبّر احدى المغردين عن اعجابهم بهذا القرار قائلا: "شكرا للامارات لاهتمامهم بذوي القدرات الخاصة وعقبال مصر".


وكان الشيخ محمد أطلق السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، وأمر بتحديد مسؤول في جميع المؤسسات والجهات الخدمية يعنى بالنظر والعمل على تسهيل واعتماد خدمات مخصصة لذوي الإعاقة ويكون بمسمى "مسؤول خدمات أصحاب الهمم"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS