تحرك نيابي لاعادة النظر بـ"المغالاة" في أجور المدارس الأهلية

تاريخ النشر : 2024-10-24 09:45:10 أخر تحديث : 2024-10-24 13:31:56

تحرك نيابي لاعادة النظر بـ"المغالاة" في أجور المدارس الأهلية

أكدت لجنة التربية والتعليم النيابية، اليوم الخميس، انها عازمة على تعديل قانون التعليم الأهلي، لاعادة النظر بما وصفتها الـ"المغالاة" بأجور التعليم الأهلي.


وقالت عضو لجنة التربية النيابية، زيتون الدليمي إن "هناك العديد من القوانين المهمة التي تعد عملية إقرارها من الخطوات الإيجابية على طريق التعليم والارتقاء به، ولذلك تتابع اللجنة المتغيرات المجتمعية وتسعى لتعديل القوانين على إثرها".



وأضافت، أن "اللجنة عزمت على تعديل قانون التعليم الأهلي، لأن القانون تم تعديله في العام 2016 ومضى عليه وقت طويل، وهناك مستجدات في الأمور التربوية وتغيرات، ومن الضروري أن يتم التعديل ليتناسب مع حجم المتغيرات المجتمعية وضبط إيقاع العمل، ومن أهمها مبالغ الأجور المدرسية ومناقشتها تبعا للوضع العام للمجتمع".



وبينت عضو لجنة التربية، أن لجنتها "لمست في الفترة الأخيرة ارتفاع أجور التعليم لحد المغالاة في هذه المدارس، لذلك فإن تعديل القانون أمر مهم جداً".



وأشارت الدليمي إلى أن "اللجنة تعد من أهم اللجان وتتابع وضع 20 مليون طالب، فضلا عن المعلمين والمدرسين والإداريين، وقد أصرت اللجنة على إكمال طباعة الكتب وتوزيعها قبل الدوام الرسمي للطلبة بنسبة 100 في المئة إضافة لمتابعة الأبنية المدرسية والتطور الحاصل في مراحل إنجازها"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS