للمرة الثانية بعد إصابة 7 جنود بصحراء الانبار .... إصابة جنود امريكان بعملية عراقية ضد داعش للمرة الثانية

تاريخ النشر : 2024-10-23 09:42:11 أخر تحديث : 2024-10-23 12:18:25

للمرة الثانية بعد إصابة 7 جنود بصحراء الانبار .... إصابة جنود امريكان بعملية عراقية ضد داعش للمرة الثانية

من جديد، أعلنت وزارة الدفاع الامريكية، عن إصابة 2 من الجنود الأمريكيين خلال عملية مشتركة مع القوات العراقية ضد عناصر وقيادات في داعش، وذلك للمرة الثانية بعد إصابة 7 جنود أيضا في عملية بصحراء الانبار في اب الماضي.




وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون اللواء باتريك رايدر في إفادة صحفية: ان اثنين من أفراد الخدمة الأميركية في العراق اصيبا في غارة مشتركة بين الولايات المتحدة والعراق خلال الليل أسفرت عن مقتل "عدة عناصر من تنظيم داعش"، مبينا ان "كلاهما في حالة مستقرة ويتلقون العلاج من إصاباتهما".



ولم يوضح رايدر كيفية إصابتهم أو مكان تلقيهم العلاج.



وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت عن قتل تسعة عناصر من داعش في الغارة، بينهم "ما يسمى والي ولاية العراق جاسم المزروعي أبو عبد القادر وقيادات أخرى من خط المواجهة".



وتعد عملية إصابة جنود أمريكيين خلال غارة مشتركة على داعش، حادثة استثنائية تكررت مرتين خلال شهرين فقط، وعادة ما تكون الإصابة ربما جاءت بسبب عملية انزال واشتباك مباشر يحدث مع الإرهابيين بعد ان يتم قصف المنطقة.



لكن ما يطرح التساؤلات هو سبب إصابة الجنود الأمريكيين بالرغم من عدم إصابة جنود عراقيين في العملية؟، كما أن التساؤل الاخر هو لماذا تشارك القوات الامريكية بريًا في العمليات في الوقت الذي من المفترض انها قوات استشارية او تقوم على الأقل بتوفير ضربات جوية فقط؟./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS