دوري أبطال أوروبا.. قمة نارية بين ريال مدريد ودورتموند

تاريخ النشر : 2024-10-22 11:29:52 أخر تحديث : 2024-10-22 18:25:32

دوري أبطال أوروبا.. قمة نارية بين ريال مدريد ودورتموند

يدخل فريق بوروسيا دورتموند الألماني، اختبارا صعبا عندما يواجه مضيفه فريق ريال مدريد الإسبانى فى مواجهة قوية فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا.


*ريال مدريد ضد دورتموند

يلتقى ريال مدريد وبوروسيا دورتموند للمرة الأولى منذ نهائى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضى، الذى فاز فيه ريال مدريد 2-0 على ملعب ويمبلى.



ويسعى الفريق الألمانى إلى فك عقدة ملعب الريال التاريخية، حيث لم يحقق بوروسيا دورتموند أي فوز في سبع مباريات خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد حيث تعادل 2 ، وخسر في 5 مواجهات وكانت آخر زيارة له هزيمة 3-2 في ديسمبر 2017.





*مباراة ريال مدريد ضد دورتموند

لم يلعب أي فريق المزيد من المباريات خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا على ملعب واحد دون تحقيق انتصار أكثر من بوروسيا دورتموند على ملعب سانتياجو برنابيو حيث لم يحقق أي فوز في 7 مباريات.



وخسر ريال مدريد أمام ليل في آخر مباراة له في دوري أبطال أوروبا بنتيجة 0-1، مما أنهى سلسلة من 14 مباراة دون هزيمة في المنافسة حيث فاز 10 وتعادل 4، في مباريات مرحلة المجموعات، لم يتعرض للهزيمة في مباراتين متتاليتين منذ الفترة بين ديسمبر 2018 وسبتمبر 2019.



وبدوره فاز كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد علي بوروسيادمع بوروسيا دورتموند في 4 مباريات وتلقي هزائم مع أندية مختلفة في سبع مواجهات في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز في آخر مباراة له في نهائي الموسم الماضي، وجاءت انتصاراته الأربعة ضدهم جميعًا في عقود مختلفة – 1997 مع بارما، 2002 مع ميلان، و2014 و2024 مع ريال مدريد./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS