لا تغامروا بالتكييف وملابس الأطفال.. البرد يتعمق و"هجمة" مطريّة في الوسط والجنوب

تاريخ النشر : 2024-10-20 08:29:58 أخر تحديث : 2024-10-20 12:49:28

لا تغامروا بالتكييف وملابس الأطفال.. البرد يتعمق و"هجمة" مطريّة في الوسط والجنوب

تشير خرائط الطقس، الى تأثر العراق بكتلة هوائية هي الأبرد منذ الربيع، فيما يشدد مختصون على ضرورة مراعاة ملابس الأطفال وعدم استخدام مكيفات الهواء مع بدء انخفاض الحرارة بشكل كبير خصوصا خلال ساعات الليل والفجر والصباح.


وبحسب خرائط الطقس، فأن الكتلة الهوائية الباردة والتي بدأت بالتأثير على اجواء البلاد منذ يوم امس، تعمقت منذ فجر اليوم الاحد مما ستزيد من الشعور بالبرد في اغلب مناطق شمال وغرب البلاد وبعض مناطق وسط البلاد مع بقائها معتدلة في مناطق الفرات الاوسط وجنوب البلاد.



ويؤكد مختصون انه يجب مراعاة ثياب الاطفال عند الذهاب الى المدراس خصوصاً في مناطق شمال البلاد، وكذلك يجب اطفاء اجهزة التكييف بشكل كامل للحيلولة من الوقوع في نزلات البرد.



ويقول المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي، إن مُخرجات المحاكاة الحاسوبية تبين تأثر العراق بكتلة هوائية تعتبر الأبرد منذ الربيع الماضي، وتبدأ في شمال وغرب البلاد ثم تمتد نحو المناطق الوسطى والعاصمة بغداد، وستبقى تأثيراتها طيلة الأسبوع القادم.



وتشير التوقعات الى حدوث أمطار رعدية مختلفة الشدة على أغلب مناطق الوسط والجنوب بضمنها بغداد اعتباراً من مساء يوم الجمعة المقبل، ليتعمق المنخفض الجوي السبت وينتهي بعد ظهر الأحد المقبل 2024/10/27.



ومن المتوقع ان تغطي هذه الامطار المحافظات الواقعة بين (البصرة - صلاح الدين)، اما المحافظات الشمالية ستكون فرصتها ضعيفة باسثناء السليمانية وجنوب كركوك، وسبب ضعف فرصها هو سيطرة مرتفع جوي على تلك المناطق./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS