تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال السنوار.. من الذي كان برفقته؟

تاريخ النشر : 2024-10-19 08:08:58 أخر تحديث : 2024-10-19 09:10:23

تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال السنوار.. من الذي كان برفقته؟

ادعى ضابط في الجيش الإسرائيلي، إن زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ارتكب "خطأً فادحًا" أدى إلى اغتياله، فيما كُشف عن تفاصيل جديدة بشأن العملية.


ووفقًا لصحيفة "تلغراف" البريطانية، أوضح الرائد في الجيش الإسرائيلي، دورون سبيلمان، أن "السنوار ارتكب خطأ لدى الظهور في مبنى سكني برفح، حيث تم تعقبه بواسطة طائرة مسيرة.


من جانبها، كشفت قناة "i24NEWS" الإسرائيلية، تفاصيل متعلقة بعملية اغتيال السنوار، موضحة أنها "بدأت صباح الأربعاء، عندما رصدت قوة إسرائيلية اشخاصاً قرب حي تل السلطان برفح، جنوبي القطاع".


واقتربت قوة بقيادة قائد الفرقة 450، ورصدت 3 أشخاص: "اثنان بعباءات وثالث مسلح".


وأطلق القائد النار على المسلح، ليتضح لاحقًا أنه السنوار.


وقرر قائد الفرقة 450 إطلاق النار على المسلح الذي كان يقف من الخلف، فأطلق النار على يده وقطعها، في النهاية تبين أنه السنوار، وفقا للقناة.


وبعد إطلاق النار، ركض المسلحان إلى منزل معين، بينما ركض السنوار إلى منزل مجاور واختفى من المنطقة.


في هذه الأثناء بدأ تبادل لإطلاق النار أُصيب خلاله جندي إسرائيلي بجروح خطيرة.


ولاحقًا، أطلقت القوات الإسرائيلية قذائف على المنزل الذي احتمى فيه السنوار، فيما ألقى الأخير قنبلتين على الجنود، قبل أن ترصده طائرة مسيرة.


بعدها، أطلقت القوات قذيفة أخرى أدت إلى اغتياله، صباح الخميس، حيث تم تأكيد هويته.


وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، قد أوضح في وقت سابق أن السنوار كان يحمل مسدسًا، وفقًا لوكالة فرانس برس.


وأكد هاغاري عدم وجود رهائن إسرائيليين في المنطقة المحيطة بالمقاتلين الثلاثة، مشيرًا إلى الرهائن المحتجزين منذ هجوم 7 تشرين الاول 2023.


كما كشف الجيش الإسرائيلي، هوية رفيق زعيم حركة حماس الذي اغتيل معه، وذكر في بيان أنه "المدعو محمود حمدان"، موضحا أنه "كان قائد كتيبة تل السلطان التابعة لحماس، وكان مسؤولاً عن تأمين السنوار وعن ستة رهائن الذين تم قتلهم في المنطقة".


وأضاف أنه "قبل عدة أسابيع، تم تحديد أن حمدان قُتل على الأرجح بناءً على معلومات استخباراتية. واليوم نفهم أن المعلومات الاستخباراتية التي استند إليها نبأ مقتله لم تكن دقيقة بما فيه الكفاية، بحيث استمر حمدان في عملية حماية السنوار".


وأشار إلى أنه "اليوم (الجمعة) اغتيل حمدان في اشتباك مع جنود من الجيش الإسرائيلي على بعد حوالي 200 متر من المكان الذي تم فيه تصفية السنوار"./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS