موسكو تصف الغارات التركية في العراق وسوريا بـ"غير المقبولة"

تاريخ النشر : 2017-04-26 17:43:33 أخر تحديث : 2024-09-18 15:46:36

موسكو تصف الغارات التركية في العراق وسوريا بـ"غير المقبولة"

بغداد/ روافدنيوز/ وصفت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، الضربات الجوية التركية التي استهدفت مناطق حدودية في العراق وسوريا بـ"غير المقبولة"، معتبرةً أن تلك الضربات تزيد الوضع توتراً.


وذكرت الوزارة في بيان أوردته "روسيا اليوم"، أن "تصرفات أنقرة هذه تثير قلق موسكو، لأن الحديث يدور حول عمليات يجريها العسكريون الأتراك ضد القوات الكردية التي تقاوم المجموعات الإرهابية على الأرض بصورة فعلية، وفي الظروف التي لا تزال الحرب على الإرهاب بالعراق وسوريا بعيدة عن نهايتها، لذا فإن هذه التصرفات لا تسهم بشكل واضح في جمع الجهود الهادفة إلى مواجهة الإرهاب، وتزيد الوضع توترا".


وأضافت، أنه "مما يثير القلق هو أن الضربات التركية استهدفت أراضي دولتين ذاتي سيادة، التفافا على حكومتيهما الشرعيتين"، متابعةً "نعتبر مثل هذه العمليات غير مقبولة ومتنافية مع المبادئ الأساسية للعلاقات بين الدول".


يشار إلى أن خمسة من عناصر قوات البيشمركة قتلوا، أمس الثلاثاء (25 نيسان 2017)، بقصف تركي استهدف جبل سنجار، بحسب مصدر في قوات البيشمركة.


ودان مجلس الوزراء العراقي، أمس الثلاثاء (25 نيسان 2017)، الضربة التركية، محذراً تركيا من تكرار ذلك.


فيما أعربت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الثلاثاء، عن قلقها "البالغ" من الغارات التركية على شمال العراق وسوريا، مبينةً أن تلك الغارات لم تحصل على موافقة التحالف الدولي./انتهى


وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، عن إبلاغ الولايات المتحدة وروسيا وحكومة إقليم كردستان بالغارات التركية ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار، مؤكداً أن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية ضد الحزب./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS