غلق الطريق المؤدي للسفارة الأمريكية بعد دعوات لاقتحامها

تاريخ النشر : 2024-09-28 16:58:27 أخر تحديث : 2024-09-28 21:32:11

غلق الطريق المؤدي  للسفارة الأمريكية بعد دعوات لاقتحامها

السفارة الامريكية في بغداد

أغلقت قوات الأمن العراقية، السبت، الطريق المؤدية للمنطقة الخضراء وسط بغداد لمنع متظاهرين من اقتحام مبنى السفارة الأمريكية.


واشار مصدرٍ أمني عراقي فضل عدم ذكر اسمه، الى أن"قوات مكافحة الشعب سمحت في البداية لمجموعة من المتظاهرين يحملون رايات الحشد الشعبي والفصائل المسلحة من التجمع في بوابة المنطقة الخضراء من جهة الكرادة".


وأضاف المصدر أنه "بعد ذلك وقعت صدامات بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين الذين حاولوا الدخول إلى المنطقة الخضراء للوصول إلى مبنى السفارة الأمريكية لاقتحامها".


وانطلقت دعوات من جماعات مسلحة إلى أنصارها باقتحام السفارة الأمريكية بغداد بذريعة تورط الولايات المتحدة في عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل رسمياً اغتياله الليلة الماضية بقصف استهدف مقراً للحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت.


وبحسب المصادر فإنه "تم منع المتظاهرين من عبور الجسر المعلق باتجاه السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وقد تم إغلاقها ومنع الدخول إلى المنطقة حتى للذين يحملون تصاريح رسمية لحين السيطرة على الموقف".


Image


وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أصدر بياناً نعى فيه نصر الله وأعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام في عموم العراق.


كما وجه السوداني بمنح اللبنانيين الراغبين بالمجيء للعراق وثائق سفر سريعة للذين لا يمتلكون جوازات سفر، معتبراً أن "ما قامت به إسرائيل في عملية استهداف الضاحية الجنوبية يوم أمس يعبّر عن الرغبة المستهترة الساعية إلى توسيع الصراع على حساب كل شعوب المنطقة".


وقال السوداني في بيان له أطلعت عليه وكالة "روافدنيوز" الاخبارية، "الشعوب هي التي ستنتصر في النهاية على أرضها وموطن تاريخها وتراثها، ونحن نؤكد موقف العراق المبدئي بالوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني".


 كما أتخذت قوات التحالف الدولي في العراق، سلسلة إجراءات تحسباً لهجمات تشنها فصائل مسلحة عراقية مدعومة من طهران على قوات التحالف.


وبحسب مراسل وكالتنا الذي اشار الى أن  "العديد من الطائرات المسيرة تحلق فوق مبنى السفارة الأمريكية ببغداد وكذلك قاعدة التوحيد قرب مطار بغداد بالإضافة إلى قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار خوفاً من هجمات تشنها فصائل عراقية مسلحة على خلفية اغتيال حسن نصر الله".


في الوقت الذي حذر عدد من المحللين والخبراء  من خطورة زج العراق في هذه الحرب التي لا ناقة له فيها ولا جمل.دانت فصائل ( المقاومة الاسلامية في العراق) اغتيال نصر الله، محملين الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية الكاملة في تنفيذ هذه العملية.

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS