انقلاب متوقع بطقس العراق الأربعاء.. هل تقول الامطار كلمتها؟

تاريخ النشر : 2024-09-27 09:25:56 أخر تحديث : 2024-09-28 01:30:18

انقلاب متوقع بطقس العراق الأربعاء.. هل تقول الامطار كلمتها؟

من المتوقع تسجيل مناطق في شمال العراق لسحب رعدية بفعل نزول منخفض جوي على تركيا تمتد تأثيراته لمواقع ابعد، مع فرص وتوقعات ضعيفة لتعرض مناطق شرق وجنوب البلاد لنطاق الامطار.


ويؤشر مختصون بالطقس وجود حالة جوية ضعيفة متوقعة الأسبوع القادم ناتجة عن نزول منخفض جوي على تركيا مصاحبة له كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا مع توفر رطوبة مدارية محدودة، وبالتالي متوقع تشكل سحب رعدية خصوصاً مناطق الشمال كونها قريبة من المؤثر العلوي.



وتشير بعض خرائط الطقس توسع من حالة عدم الاستقرار الجوي وتدخل مناطق شرق البلاد واقصى الجنوب ضمن نطاق الأمطار، لكن الفرصة رغم ذلك ضعيفة ومتغيرة والأفضل متابعتها عند اقتراب المدة الزمنية.



ومع نزول المنخفض على تركيا وانخفاض الضغط الجوي شمالاً متوقع تقلبات وتحول الرياح إلى جنوبية شرقية من الأحد وتستمر عدة أيام ترتفع معها معدلات الرطوبة النسبية خصوصاً البصرة وميسان.



وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض وارتفاع الفترة القادمة وحسب نزول الكتل الهوائية الباردة، بالرغم من انكسار شدة الحر لكن لا تزال الأجواء حارة وسط النهار ولطيفة في الليل وساعات الصباح الأولى.



وتشير تحديثات نماذج الطقس الأوروبية انقلابا جذريا وتغييرات هامة في طقس العراق اعتبارا من يوم الأربعاء، وستبدأ اجواء الخريف الحقيقية في نينوى اعتبارا من الاربعاء ولا وجود لأي امطار مهمة ومعتبرة حتى يوم الخميس./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS