وزارة العمل تجوب المحال وأصحاب المهن: هل تريدون تقاعدًا مثل الموظف؟.. ستحصلون عليه

تاريخ النشر : 2024-09-22 09:03:25 أخر تحديث : 2024-09-22 13:08:08

وزارة العمل تجوب المحال وأصحاب المهن: هل تريدون تقاعدًا مثل الموظف؟.. ستحصلون عليه

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اطلاق حملة ميدانية تستهدف المشاريع والمحال الصناعية والخدمية، لحث العاملين فيها على التسجيل بالضمان الاجتماعي والاستفادة من مميزات القانون.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن "الوزارة شرعت بخطوات الحملة الوطنية الميدانية للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي بهدف تسليط جهودها على الفئات المشمولة بالضمان الاجتماعي، لاسيما في المناطق الصناعية وحثِّ العاملين فيها على التسجيل بضمان التقاعد الاختياري والتي تضمن راتباً تقاعدياً للعامل يوازي أو يساوي تقاعد الموظف في القطاع العام".



وأضاف أن "الحملة الميدانية تستهدف المشاريع والمحال الصناعية والخدمية ببغداد والمحافظات والتي يكون فيها العامل هو نفسه رب العمل لحثِّهم على التسجيل بالضمان الاجتماعي، عاداً قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، من أهم القوانين التي شرعت خلال هذه المرحلة كونه يخدم شريحة واسعة من المجتمع".



وبين العقابي أن "الحملة الوطنية جاءت لتعريف العاملين في القطاع الخاص بحقوقهم واطلاعهم على امتيازات عديدة في هذا القانون، وأن الوزارة تعمل على تطوير خطوات جديدة للحملة وأن تكون بإدارة منظمة العمل الدولية"، بحسب صحيفة الصباح.



وأفاد بأن "الوزارة أطلقت خدمة (ضمانتي) عبر منصة (أور) لطلب الانتساب إلى التقاعد الاختياري وإعادة احتساب الراتب التقاعدي ليتمكن العمال في القطاع الخاص من التقديم عليها بشكل مباشر دون الرجوع إلى دائرة الضمان الاجتماعي، كاشفاً عن شمول ثلاثة آلاف و500 عامل خلال المدة الماضية، بالضمان الاختياري"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS