النفط يخذل الامال وخام البصرة يكمل أسبوعين من الانخفاض: تخفيض أسعار الفائدة جاء بنتيجة عكسية

تاريخ النشر : 2024-09-19 07:49:04 أخر تحديث : 2024-09-19 21:09:09

النفط يخذل الامال وخام البصرة يكمل أسبوعين من الانخفاض: تخفيض أسعار الفائدة جاء بنتيجة عكسية

انخفضت أسعار النفط العالمي في تعاملات اليوم الخميس، لتحبط الامال المترقبة لنتائج خفض الفيدرالي الأمريكي لاسعار الفائدة بـ50 نقطة، حيث ان الخفض الأكثر من المتوقع جاء بنتيجة عكسية واثار المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي.

وفقدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 34 سنتا أو 0.46 بالمئة لتتراجع إلى 73.31 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر تشرين الأول إلى 70.49 دولار للبرميل بانخفاض 42 سنتا أو 0.59 بالمئة.



وخفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة بنصف نقطة مئوية يوم الأربعاء، مما يشير إلى أن البنك المركزي يرى تباطؤا في سوق العمل، ويبدو أن هذا الرأي يفوق الدعم الذي يجلبه عادة خفض أسعار الفائدة للنشاط الاقتصادي، بحسب رويترز.



وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة "في حين يشير خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى رياح اقتصادية معاكسة قاسية في المستقبل، فإن المستثمرين المتشائمين شعروا بعدم الرضا بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".



بالمقابل، اختتمت أسعار خام البصرة اسبوعها الثاني في مستواها الأدنى المسجل منذ حوالي 10 أشهر، والذي استمر حينها حوالي 50 يومًا./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS