بعد اشتراكها ميدانيًا.. القيادة الامريكية "تحتفي" بأسماء القتلى في "غارة صحراء الانبار"

تاريخ النشر : 2024-09-14 07:35:05 أخر تحديث : 2024-09-17 14:13:34

بعد اشتراكها ميدانيًا.. القيادة الامريكية "تحتفي" بأسماء القتلى في "غارة صحراء الانبار"

أصدرت القيادة المركزية الامريكية، اليوم السبت، بيانا هو الثاني لها والرابع عموما بعد بيانات قيادة العمليات المشتركة بشأن عملية "الغارة والانزال الجوي" التي شهدتها صحراء الانبار منذ أسبوعين، حيث تؤكد البيانات المكررة مدى أهمية العملية والاهداف التي تم قتلها خلالها.



وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، "مقتل قادة في تنظيم داعش أثر شن غارة بالشراكة مع قوات الأمن العراقية في غرب العراق".

وقالت القيادة انها "شنت بالاشتراك معوقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس/ آب".



وأضافت انه "استهدفت هذه العملية قادة في تنظيم داعش حيث عملت على تعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".



وبينت انه "كجزء من التقييم الجاري بعد العملية، يمكن للقيادة المركزية الأمريكية أن تؤكد مقتل أربعة من قادة داعش، منهم: أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي وهو المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر عبد أحمد العيساوي المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق".



وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، "قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لا تزال القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش، الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وتهديد حلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي".



وأشارت القيادة الى انه " سيتم إصدار تحديثات إضافية مع استمرار تقييم حالة ما بعد الغارة".



ويوم امس أصدرت قيادة العمليات المشتركة بيانا مطولا بعد ان أظهرت نتائج تحليل الـDNA هوية قتلى عملية "وثبة الأسود" التي قامت بها قوات من مختلف الأجهزة الأمنية العراقية بالاشتراك مع القوات الامريكية وادت لمقتل 14 عنصرا داعشيا بينهم قيادات كبيرة.



واكتسبت العملية أساسا أهميتها من اشتراك قوات أمريكية مقاتلة على الأرض، في الوقت الذي كانت الاحاديث تشير الى ان الوجود الامريكي في العراق هو استشاري وليس قتاليا./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS