لاعب المنتخب العراقي"احمد ياسين" القصور بالاعداد وقلة خبرة الاعبين وراء تبخر حلم التأهل لمونديال روسيا 2018

تاريخ النشر : 2017-04-01 09:30:33 أخر تحديث : 2024-09-20 09:57:24

لاعب المنتخب العراقي"احمد ياسين" القصور بالاعداد وقلة خبرة الاعبين وراء تبخر حلم التأهل لمونديال روسيا 2018
روافد/متابعة/عزا مهاجم المنتخب العراقي لكرة القدم، أحمد ياسين، تبخر حلم تأهل المنتخب لمونديال روسيا 2018 بعد سلسلة خسارات بالتصفيات الآسيوية الى "القصور بالاعداد للبطولة وقلة خبرة اللاعبين".
وقال ياسين في تصريح صحفي، ان "أسود الرافدين مقهورين من الخسارة أمام السعودية في الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة الى المونديال".
وأضاف، ان "الخسارة أطاحت بفرصة العراق في التأهل لنهائيات مونديال 2018، ولكنها كرة القدم فوز وخسارة وللأسف الفريق لم يوفق في الفرص الهجومية التي اتيحت له" مشيراً "للأسف ضاع أمل الشعب العراقي في التأهل للمونديال".
وبسؤاله عن مسؤولية ضياع حل التأهل للمونديال، قال احمد ياسين: المسؤولية مشتركة امام الجميع من اتحاد كرة القدم وحتى اصغر لاعب في المنتخب" مبينا أن "الكلام كثير وجمهور العراق يعشق كرة القدم وهي أحد أسباب فرحتهم عند تحقيق الانتصارات ولكن في النهاية لم نوفق".
وأكد ان "تجهيز المنتخب العراقي لتصفيات كأس العالم لم يكن جيداً 100% وهناك بعض القصور".
وقال ياسين: كنا نحتاج الى مباريات اكثر ومع فرق كبيرة من اوروبا خصوصا ان الجيل الحالي من اللاعبين صغير السن وقليل الخبرة وكان لابد من التغلب على هذا الامر بلعب عدد مباريات تجريبية اكبر ومع فرق قوية لاننا هنا نتحدث عن مباريات تصفيات كأس عالم وبالتالي التحضير له يجب ان يكون مختلفا".
وعن مدرب المنتخب العراقي راض شنيشل ، قال احمد ياسين: لا اعرف ما اذا كان سيستمر مع المنتخب ام لا، ولا افضل الكلام على المدرب فانا لاعب فقط مهمتي معروفة ومحددة".
وبسؤاله عن المدرب الافضل وطني ام اجنبي، قال لاعب نادي ايك السويدي: حياتي كلها في السويد وبالتالي افضل المدرب الاوروبي".
واكد احمد ياسين ان رحيل النجوم الكبار عن منتخب اسود الرافدين وعدم تعويضهم اثر بالسلب على الفريق خصوصا ان اغلبية العناصر الحالية صغيرة في السن وقليلة الخبرة والخسارة اظهرت العيوب موضحا انه بعد سنة او اثنين سيكون المنتخب افضل مع ارتفاع مستوى خبرات لاعبيه".
وأوضح ان المنتخب العراقي مطالب بالفوز في المباريات المتبيقة من التصفيات للخروج بشكل جيد لان منتخب العراق كبير وله اسمه بغض النظر عن ضياع فرصة التأهل للنهائيات".
وأضاف ياسين ان منتخب العراق مظلوم ولا توجد مساواه في الفرص لان المنتخب لا يلعب على ارضه مع الوضع في الاعتبار ان جمهور العراق قوي ومعروف بحماسه الشديد واتمنى رفع الحظر عن ملاعب العراق، واقول للمسؤولين متى يرفع الحظر عن العراق".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS