على طريقة "الهروب لأوروبا".. غرق قارب يحمل 250 افريقيا مهاجرا الى الخليج

تاريخ النشر : 2024-06-11 10:32:25 أخر تحديث : 2024-06-16 20:48:34

على طريقة "الهروب لأوروبا".. غرق قارب يحمل 250 افريقيا مهاجرا الى الخليج

ابتلعت مياه خليج عدن وبحر العرب، قاربا يحمل 250 شخصا من المهاجرين الافريقيين الذين يتوجهون نحو الخليج، في مشهد دراماتيكي يعكس سقف تطلعات الجماعات البشرية العابرة للقارات، فبينما يهاجر العرب نحو أوروبا بطرق غير شرعية، بدأ يهاجر الافريقيون نحو بلدان الخليج العربي.


وذكر مسؤولون يمنيون ان ما لا يقل عن 38 شخصا من القرن الأفريقي لقوا حتفهم بعد انقلاب قاربهم قبالة سواحل اليمن، حيث اخبر الناجون رجال الإنقاذ أن السفينة التي كانت تقل حوالي 250 شخصًا، غرقت بسبب الرياح القوية، فيما يستمر البحث عن نحو 100 شخص ما زالوا في عداد المفقودين، بحسب رويترز.



وقالت السلطات المحلية في ردوم شرق عدن، إن من كانوا على متن السفينة مهاجرون معظمهم من إثيوبيا، يستخدمون اليمن نقطة عبور للوصول إلى دول الخليج، فيما قال هادي الخرمة مدير منطقة رودوم إن القارب غرق قبل أن يصل إلى الشواطئ.



وأضاف: "تمكن الصيادون والأهالي من إنقاذ 78 من المهاجرين، الذين أفادوا بأن نحو 100 آخرين كانوا معهم على نفس القارب في عداد المفقودين"، مشيرا الى ان "البحث ما زال مستمرا، وتم إبلاغ الأمم المتحدة بالحادث".



ووفقا للأمم المتحدة ، وصل 97 ألف مهاجر إلى اليمن من القرن الأفريقي العام الماضي، وقد حدثت هذه الزيادة على الرغم من الحرب في اليمن وهجمات الحوثيين الأخيرة على السفن في البحر الأحمر./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS