رئيس الوزراء البلجيكي يقدم استقالته

تاريخ النشر : 2024-06-10 08:29:18 أخر تحديث : 2024-06-15 18:11:13

رئيس الوزراء البلجيكي يقدم استقالته

قدم رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو استقالته بعد هزيمة حزبه حزب "الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين" في الانتخابات الأوروبية.


ومع فرز ما يقرب من 90 % من الأصوات، حصل حزب دي كرو حاليا على 5.9 بالمائة من الأصوات في الانتخابات الفيدرالية، وقال رئيس الوزراء البلجيكي: "غدا سأستقيل من منصبي كرئيس للوزراء، لكن الليبراليين أقوياء، وسوف نعود".



واستقالة رئيس الوزراء البلجيكي ليست أمرا جديدا، فمن الشائع في بلجيكا أن يستقيل رئيس الوزراء بعد الانتخابات، ليسهل على الملك عقد مشاورات لتشكيل حكومة جديدة، ومع ذلك، ينبغي على رئيس الوزراء أن يحتفظ بمنصبه مؤقتا.


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أهلن الأحد، حل البرلمان وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة بعد فوز اليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير بينه وبين معسكر الغالبية الرئاسية.



وفي انتخابات البرلمان الأوروبي، تصدر حزب الشعب الأوروبي، أكبر حزب في البرلمان الأوروبي، وهو يدعم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، نتائج الانتخابات وفقا لأحدث بيانات مسح اقتراع الناخبين.



وأفادت البيانات التي نشرتها بوابة نتائج الانتخابات الأحد، أن حزب الشعب الأوروبي سيحصل على 181 مقعدا من أصل 720 مقعدا في البرلمان الأوروبي الجديد./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS