تصريحات مثيرة لفاوتشي عن التباعد وكورونا.. هل عاش العالم في "خدعة" طوال 3 أعوام؟

تاريخ النشر : 2024-06-03 11:02:43 أخر تحديث : 2024-10-18 07:29:27

تصريحات مثيرة لفاوتشي عن التباعد وكورونا.. هل عاش العالم في "خدعة" طوال 3 أعوام؟

تسببت تصريحات لمدير المعهد الوطني للامراض المعدية في الولايات المتحدة الامريكية، انتوني فاوتشي، بصدمة وشعور بـ"الخسارة النسبية" في العالم، حيث أكد أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وإيقاف التعليم في المدارس خلال فترة انتشار كورونا لم تأتِ على أسس او دراسات علمية، ولم تثبت انها فعالة في منع انتشار الفيروس.


فاوتشي والذي ذاع صيته خلال فترة انتشار كورونا، قال في شهادة ادلى بها امام الكونغرس الأمريكي، وتم نشرها مؤخرًا، ان وضع قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها 6 أقدام وإجراءات أخرى لحماية الأميركيين من فيروس كورونا، لم تكن لها أسس علمية.



ونشر الجمهوريون النص الكامل لمقابلتهم مع الطبيب الأشهر قبل أيام قليلة من شهادته العامة المرتقبة، كونهم يخططون لاستجوابه مجددا بشأن قيود فيروس كورونا التي فرضها، والتي اعترف بأنها لم تفعل الكثير لإبطاء انتشار الفيروس، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".



وقال فاوتشي أن قاعدة التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها ستة أقدام "ظهرت فجأة، وأنه لا يتذكر كيف طفت، أي أنها لم تكن مبينة على دراسات وأساسات علمية، كما أضاف أنه لم يكن على علم أو اطلاع على دراسات تدعم التباعد الاجتماعي، معترفا بأن مثل هذه الدراسات "سيكون من الصعب جدا" القيام بها.



إضافة إلى عدم تذكر أي دليل يدعم التباعد الاجتماعي، أخبر فاوتشي أيضا مستشار اللجنة أنه لا يتذكر قراءة أي شيء يدعم أن ارتداء الأطفال للكمامات أو حتى غيابهم عن المدارس من شأنه أن يمنع فيروس كورونا./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS