الجيش الأميركي يعلن تكليف "ضابط عام" للكشف عن حقائق حادثة الموصل الجديدة

تاريخ النشر : 2017-03-29 18:46:34 أخر تحديث : 2024-09-20 00:58:39

الجيش الأميركي يعلن تكليف "ضابط عام" للكشف عن حقائق حادثة الموصل الجديدة

بغداد/ روافدنيوز/ أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، عن تكليف "ضابط عام" للكشف عن حقائق حادثة القصف التي وقعت في منطقة الموصل الجديدة بالساحل الأيمن للمدينة وأودت بحياة عشرات المدنيين خلال الشهر الحالي، فيما أشار إلى أن تنظيم "داعش" يستخدم الدروع البشرية بهدف تشتيت الحملة العسكرية.


وقال قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل في كلمة له خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي، وتابعتها السومرية نيوز، إن "هذه المواقف مأساوية وقلوبنا مع أهل الموصل"، لافتا إلى "أننا ندرك مسؤولياتنا وننظر لكل المزاعم بجدية ونحاول أن تكون هناك عملية متطورة للتحقيق بكل المزاعم".


وأضاف فوتيل أن "التحقيق (بحادثة الموصل الجديدة) ما يزال مستمرا وهناك ضابط عام تم تكليفه للكشف عن الحقائق"، مشيرا إلى "أننا زرنا الموقع يوم أمس وجمعنا المزيد من الأدلة".


وتابع أن "العدو يستخدم الدروع البشرية ويعرف كيفية التلاعب بالمعلومات"، منوها إلى أن داعش "يحاول استعمال مخاوفنا لتشتيت حملاتنا".


وكان قائد القوات الأمريكية في العراق اللفتنانت جنرال ستيف تاونسند أقر، أمس الثلاثاء، باحتمال وجود دور للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في حادثة الموصل الجديدة التي أودت بحياة مدنيين في الشهر الحالي./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS