تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

تاريخ النشر : 2024-05-15 09:27:35 أخر تحديث : 2024-05-23 21:21:21

تأشير انخفاض بنسبة الملوثات الصحية في العراق

أشّرت وزارة البيئة، اليوم الأربعاء، انخفاض نسبة الملوّثات الصحيَّة بشكل كبير في بغداد والمحافظات خلال الأشهر الماضية بعد التنسيق مع الجهات المعنيَّة للالتزام في تطبيق المحددات البيئيَّة.


وقال مدير دائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة أمير علي الحسون، إنَّ وزير البيئة نزار ئاميدي سبق أن أوعز بتشكيل لجنة رقابية توعوية للحدِّ من مخالفات الأنشطة الصحية، لافتا الى ان النفايات الطبية خطرة جداً وإن كانت محدودة الكمية، في حال التخلص منها في المياه أو الاحتراق أو الرمي في مواقع النفايات التابعة للدوائر البلدية.



وأشار إلى أنَّ الوزارة شكلت لجنة تضم في عضويتها الدوائر ذات العلاقة لرصد المخالفات واستقبال شكاوى المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تم إجراء زيارات ميدانية إلى المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز الصحية والمختبرات والعيادات ومراكز التجميل والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وغيرها.



وأكد أنَّ الوزارة حثت على ضرورة معالجة مياه الصرف الصحي في المؤسسات الصحية باعتماد المحددات البيئية، إذ فرضت على تلك المؤسسات نصب منظومات لمعالجة المياه الناتجة عن الأنشطة المختلفة، إلى جانب فرض إرسال النفايات الصلبة الناتجة عن المستشفيات والأنشطة الطبية إلى محارق طبية مختصة بدلاً من رميها مع النفايات التي تنقلها الدوائر البلدية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS