ألف مقاتل من "لواء اليوم الموعود" يصلون سامراء

تاريخ النشر : 2014-07-01 15:25:04 أخر تحديث : 2024-04-17 02:42:03

ألف مقاتل من "لواء اليوم الموعود" يصلون سامراء
روافد نيوز/ليث حسن/بغداد/

أفادت مصادر أمنية من قيادة عمليات سامراء اليوم الثلاثاء عن وصول أكثر من 1000 مقاتل من كتائب اليوم الموعود التابع للتيار الصدري لحماية الاماكن المقدسة .


المصادر التي فضلت عدم الافصاح عن نفسها ذكرت ان المقاتلين الجدد سيكونون القوة العسكرية الاساسية لحماية الاماكن المقدسة، مضيفا انه تم تسليم المواقع المقدسة الى القوة الجديدة، بهدف تفريغ القوات الاخرى وارسالها الى مدينة تكريت والنواحي المحيطة بها.


وأن"االقطعات العسكرية التي كانت تتواجد في سامراء ستتوجه الى قلب ميدنة تكريت وضواحيها للتمركز فيها، وحمايتها"، فيما ستتوجه بقية القوات الى مناطق شمالي تكريت بعد وصول القوات الساندة الى المناطق المؤمنة".


وكشفت المصادر عن "وقوع اشتباكات مسلحة عنيفة بين القوات الامنية والتنظيمات المسلحة في تكريت والقرى المحيطة بها".


كما اوضحت المصادر ان "قوات النخبة التي تقاتل في تكريت، تنتظر اسنادا ودعما لوجستيا كبيرا، بالنظر الى تواصل القتال هناك منذ ثلاثة ايام".


في غضون ذلك تواردت انباء عن قيام تنظيم "داعش" بطبع العملة الورقية القديمة، المتداولة في زمن النظام السابق، وتحمل صورة رئيس النظام السابق صدام حسين، بهدف اخضاع اهالي تلك النواحي لسيطرة المسلحين.


وتتواصل المعارك في مناطق عدة من تكريت منذ اكثر من اسبوعين، بعد يوم واحد من سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم داعش، وعلى اثر ذلك شهدت المدينة نزوحا جماعيا كبيرا، واخليت معظم المناطق السكنية من اهاليها.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS