الكونغرس الامريكي نزعة التدخل بالخارج تقسم اليمين واليسار في أمريكا

تاريخ النشر : 2014-06-26 21:52:33 أخر تحديث : 2024-04-26 12:58:46

الكونغرس الامريكي نزعة التدخل بالخارج تقسم اليمين واليسار في أمريكا
رواقد نيوز/واشنطن/وكالات/

واشنطن - وكالات



أظهرت دراسة في العمق، لمركز باو للبحوث على عينة من 10013 شخصا نشرت نتائجها، اليوم الخميس، أن الدور الذي يتعين أن تقوم به الولايات المتحدة في الخارج، لا يزال يقسم الناخبين الأمريكيين من اليمين واليسار.



وكما كان الشأن في 2011 تاريخ الدراسة السابقة، فإن 60% من العينة يرون إن على الولايات المتحدة أن تولي اهتماما اقل لمشاكل العالم.



وفي 2005 كانت هذه النسبة فقط 49%.



وينقسم الأمريكيون المحافظون إلى مجموعتين بشأن هذه المسألة، الأكثر محافظة وتدينا هم في معظمهم "71%" يأملون في أن تركز الولايات المتحدة اهتمامها على مشاكلها الداخلية، في حين يرى الجناح الأكثر تأييدا لاقتصاد السوق والشركات أن على واشنطن أن تقوم بدور نشط في شؤون العالم %67.



في المقابل يعارض معظم الناخبين الديمقراطيين الأكثر محافظة بشأن القضايا الاجتماعية والدينية 54%، الاهتمام الأمريكي بقضايا الخارج.



وقسم مركز البحوث الناخبين إلى 7 مجموعات بحسب قيمهم الإيديولوجية لتجاوز التقسيم التقليدي الثنائي بين يمين ويسار.



ومن بين أكثر النتائج أهمية للدراسة التي شملت عشرات الأسئلة حول الاقتصاد والسياسة والشؤون الخارجية والدين، أنها تشمل المجموعتين الموجودتين في قلب المشهد السياسي واللتين يسعى الجمهوريون والديمقراطيون إلى جذبهما.



والمجموعتان مناهضتان جدا لنزعة التدخل الأمريكي في الخارج.



وشبان المجموعة الأولى يميلون للجمهوريين لكنهم أكثر اقترابا من قضايا الحفاظ على البيئة وأكثر يسارية في القضايا الاجتماعية.



أما شبان المجموعة الثانية فهم "متشائمون يعانون صعوبات" وتأثروا بالأزمة الاقتصادية وأقل شهادات علمية، ويميلون إلى الديمقراطيين لكن خاب أملهم في باراك أوباما.



والمجموعتان تمثلان 28% من الناخبين ومن بينهم 85 إلى 87% يرون أن الولايات المتحدة يجب أن تركز على المشاكل الداخلية.



 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS