وزير خارجية فلسطين: إسرائيل تسعى لإضعافنا

تاريخ النشر : 2014-06-26 21:25:51 أخر تحديث : 2024-04-23 06:04:36

وزير خارجية فلسطين: إسرائيل تسعى لإضعافنا
روافد نيوز/عواصم/وكالات/متابعة اخبارية/

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية يتعرض لـ"عدوان إسرائيلي غاشم"، متهما تل أبيب بالسعي لإحداث شرخ بين القيادة الفلسطينية وشعبها، وتخريب المصالحة، وإضعاف حكومة التوافق.


 


جاء ذلك في كلمة ألقاها المالكي كممثل عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ23 لقمة الاتحاد الإفريقي، المنعقدة حالياً وعلى مدار يومين متتاليين في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة، وشخصيات دولية رفيعة المستوى.


 


وأضاف المالكي، في كلمته، أن "إسرائيل ومن خلال تصريحات مسؤوليها، تهدف من خلال عدوانها المتواصل ضد شعبنا إلى إحداث شرخ وفجوة بين القيادة وشعبها، وتخريب المصالحة، وإضعاف حكومة التوافق"، مطالبا المشاركين في القمة بمواصلة دعم القضية الفلسطينية.


 


وعلى صعيد عملية السلام، التي انتهت مهلة مفاوضاتها بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أواخر أبريل الماضي، دون أي تقدم، قال المالكي "قدمنا لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري كل ما مطلوب لإنجاح المفاوضات، ولكن الحكومة الإسرائيلية قامت بإفشال هذه الجهود، من خلال تنصلها من اتفاق الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، وتمسكها بالاستيطان، وتهويد القدس، ومواصلة عدوانها".


 


ولفت الوزير الفلسطيني إلى أن "إسرائيل تريد من وراء ذلك إعطاء رسالة لكيري حتى لا يعود بأي جهد للعملية التفاوضية"


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS