حمودي يدعو لتسهيل التبادل النقدي مع طهران بالتنسيق بين المركزيين العراقي والإيراني

تاريخ النشر : 2017-03-04 20:27:49 أخر تحديث : 2024-03-28 02:43:52

حمودي يدعو لتسهيل التبادل النقدي مع طهران بالتنسيق بين المركزيين العراقي والإيراني

بغداد/ روافدنيوز/ دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودي، السبت، إلى الإسراع باستكمال إعمال تنظيف شط العرب لإزالة الغوارق البحرية الموجودة في القناة، مؤكداً أهمية التنسيق بين الجانب الإيراني وإدارة المحافظات للمساهمة في حل أزمتي السكن والطرق، فيما أشار الى ضرورة تسهيل التبادل النقدي بالتنسيق بين إدارة البنك المركزي العراقي والإيراني.


وقال مكتب حمودي في بيان تلقت روافدنيوز نسخة منه، إن "حمودي استقبل وفدا برلمانيا يضم أكثر من 15 شخصية برلمانية إيرانية برئاسة رئيس لجنة الإعمار والاقتصاد في مجلس الشورى الإيراني محمد رضائي"، مبينا أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر حول تطوير التعاون البرلماني وسبل مواجهة التحديات المشتركة".


وأكد حمودي، بحسب البيان على "ضرورة الإسراع باستكمال إعمال تنظيف شط العرب لإزالة الغوارق البحرية الموجودة في القناة".


ونقل البيان عن حمودي قوله، "نتطلع لتقارب الروابط بين البلدين والشعبين من خلال فتح آفاق واسعة على مدار هذا العام للتعاون الاقتصادي والتجاري والبرلماني وتعزيز برنامج توأمة الجامعات وإقامة دورات نقابية تخصصية بين البلدين الجارين"، لافتاً الى "أهمية تسهيل التبادل النقدي بالتنسيق بين إدارة البنك المركزي العراقي والإيراني".


وأشار حمودي الى "أهمية التنسيق بين الجانب الإيراني وإدارة المحافظات للمساهمة في حل أزمتي السكن والطرق".


وكان نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي أكد في وقت سابق، ضرورة التعاون وتعزيز العلاقات بين العراق وإيران في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS