"ميسي بغداد" ينال 3 جوائز بمهرجان آربا في هوليوود

تاريخ النشر : 2023-11-23 11:10:29 أخر تحديث : 2024-05-12 06:05:51

"ميسي بغداد" ينال 3 جوائز بمهرجان آربا في هوليوود

نال فيلم "ميسي بغداد" من إخراج المخرج الكردي – العراقي سهيم عمر خليفة، ثلاث جوائز رئيسية في مهرجان آربا السينمائي الدولي (Arpa International Film Festival) في هوليود بمدينة لوس انجلوس.


ويعتبر "ميسي بغداد" أحدث إنتاجات خليفة، وقد فاز بثلاث جوائز رئيسية في مهرجان آربا، حيث تنافس مع 11 فيلمًا عالميًا ونال جائزة أفضل فیلم، أفضل مخرج وأفضل سيناريو.



مهرجان أربا السينمائي الدولي أسس قبل 26 عامًا، بدأت فعاليات الدورة الـ26 في 29 أكتوبر 2023 واستمرت حتى 17 نوفمبر 2023 في هوليوود، لوس أنجلوس.


Image


الفيلم أيضًا فاز ب‍جائزة أفضل فيلم في فئة الأطفال والشباب في مهرجان "Schlingel" السينمائي في ألمانيا، كما ينافس في مهرجان قاهرة السينمائي الدولي، الذي تأجل بسبب الأوضاع في غزة.



وشارك الفيلم، في مهرجانات عديدة، بما في ذلك مهرجان شنغهاي السينمائي حيث رشح لثلاث جوائز رئيسية، وشارك أيضًا في مهرجان زلينا الدولي في التشيك.



وأنتج بواسطة هندريك ڤيرتە من خلال شركة A-Team Production من بلجيكا، ومحمد أكتاش من خلال شركة میتوس من ألمانيا وهولندا. وشركة وايلد بونش، التي تعد واحدة من أفضل شركات توزيع الأفلام في أوروبا، تقوم بتوزيع الفيلم على مستوى العالم.



الفيلم القصير "ميسي بغداد" حاز على 60 جائزة عالمية، وتم إنتاجه كفيلم روائي طويل في إقليم كردستان والعراق في عام 2022./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS