الدفاع الروسية تعلن بدء إزالة الألغام من تدمر السورية

تاريخ النشر : 2017-03-04 20:11:02 أخر تحديث : 2024-09-17 13:27:13

الدفاع الروسية تعلن بدء إزالة الألغام من تدمر السورية

بغداد/ روافدنيوز/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، عن بدء عملية نزع الألغام في مدينة تدمر السورية، وذلك عقب استعادة قوات النظام السوري السيطرة علي المدينة الأثرية، بإسناد جوي من روسيا.


وقالت الوزارة في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، "يتم الآن معاينة مباني المدينة، وبدأ خبراء نزع الألغام السوريون، الذين تلقوا تدريبا من مختصين روس بإبطال مفعول الألغام والعبوات الناسفة".


واضافت الوزارة، أن "خبراء نزع ألغام روس سينضمون قريبا إلى الخبراء السوريين في المدينة الأثرية الواقعة في وسط سوريا".


وأشارت إلى أن "عملية استعادة السيطرة على تدمر، تم التخطيط لها وتنفيذها بإشراف مستشارين عسكريين روس".


وتابعت أنه "طيلة شهر ونصف الشهر، تقدمت القوات الحكومية والقوات المؤيدة لها على طول 60 كم بعد القضاء على المقاومة والإرهابيين، وكانت تواصل المعارك منذ استعادة السيطرة الكاملة على تدمر في الثاني من اذار".


واستطردت الوزارة أنه "في الوقت الحالي المدينة محررة بالكامل، والقوات الحكومية تسيطر على المواقع المطلة في شمال وجنوب تدمر وتواصل هجومها في الشرق".


وأوضحت أن "سلاح الجو الروسي قدم دعما كبيرا ساهم في هزيمة تنظيم داعش في تدمر"، مضيفة أن "الجيش الروسي استخدم مروحيات هجومية من طراز (كي ايه-52)".


ولفتت الدفاع الروسية الى أنه "لم يتم شن أي غارات في المدينة للحفاظ على آثارها المصنفة ضمن التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS