وكالة روافد نيوز الاخبارية

الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس

تاريخ النشر : 2014-06-26 20:55:02 أخر تحديث : 2019-12-14 10:21:32

الأسبرين يقلل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس
روافد نيوز/عواصم/وكالات//

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات منخفضة من أقراص الأسبرين يوميا تقل لديهم معدلات احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس إلى النصف.


 


باحثو جامعة "ييل للصحة العامة" في الولايات المتحدة الأمريكية، الذين نشروا نتائج دراستهم، اليوم الخميس، بمجلة الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، توصلوا إلى أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين خفّض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس إلى النصف لدى المشاركين في الدراسة.


 


وأخضع القائمون على الدراسة مرضى بسرطان البنكرياس "رجالاً ونساء" في 30 مستشفى عاماً في ولاية "كونيكتيكت" الأمريكية للمتابعة بين عامي 2005 و2009، وأجروا مقابلات معهم لتحديد موعد بدء تناولهم لجرعات الأسبرين، وما إذا كانت الجرعات منخفضة أو عادية، كما رصدوا عوامل أخرى مثل إصابتهم بالبدانة وتاريخ إصابتهم بالسكري، والتدخين، ووجدوا أن الجرعات المنخفضة لأقراص الأسبرين خفّضت خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.


 


وتراوحت نسب الحماية من سرطان البنكرياس ما بين 39% لأولئك الذين تناولوا جرعات منخفضة من الأسبرين لمدة أقل من ست سنوات، وارتفع الحد من خطر السرطان إلى 60% عند أولئك الذين تناولوا جرعات منخفضة من الأسبرين لأكثر من 10 سنوات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS