دفعة من المستشارين الامريكيين وصلوا العراق وباشروا بمهامهم مع القوات العراقية

تاريخ النشر : 2014-06-25 08:25:59 أخر تحديث : 2024-03-28 09:03:18

دفعة من المستشارين الامريكيين وصلوا العراق وباشروا بمهامهم مع القوات العراقية
روافد نيوز/وكالات/متابعة/

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الاربعاء، بوصول الدفعة الأولى من مستشاريها العسكريين إلى العراق وبدء عملهم لمساعدة الجيش العراقي في محاربة المسلحين الذين استولوا على بعض المدن شمال العراق على مدار الأسبوعين الماضيين، مؤكدة ان فريقين يضمان 40 عسكري امريكي بدء العمل في الخطوط الامامية للجيش.
وبات نحو نصف عدد الـ 300 من المستشارين العسكريين الذين وعد بإرسالهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما في بغداد أو استقلوا رحلاتهم نحوها، مشيرة الى وصول البقية خلال الأيام القليلة القادمة.وأوضح البنتاغون أن فريقين يضمان نحو 40 من العسكريين الأمريكيين بدأوا العمل في مساعدة القوات العراقية في الخطوط الأمامية، وسيعمل نحو 90 آخرين في بغداد لتأسيس مركز جديد لقيادة العمليات المشتركة.

واشار الى ان أربعة فرق أخرى يضم كل واحد منها نحو 50 من العسكريين الأمريكيين ستنظم خلال الأيام القليلة القادمة.
ويأتي الإعلان عن وصول المستشارين الأمريكيين بعد محادثات أزمة اجراها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في بغداد وكردستان وتعهد في ختامها بتقديم دعم أمريكي متواصل ومكثف للحكومة العراقية.
ودعا كيري إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، تتولى مهمة محاربة وطرد المسلحين السنة بقيادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الذين استولوا على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه.
وشددت إدارة أوباما على أن هذه القوات لا تنوي القيام بمهمات قتالية بل ستقدم المشورة والمساعدة الاستخبارية للعراقيين.
وكانت الحكومة العراقية طلبت دعم واشنطن الجوي عبر ضربات جوية لمواقع المسلحين.
ويسيطر تنظيم "داعش" منذ الاسبوعين الماضيين على أجزاء كبيرة في شمال وغرب العراق، وبضمنها مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية، وتخوض القوات المسلحة معارك في هذه المدن لتطهيرها من عناصر التنظيم والوقوف بوجه التمدد الى مدن اخرى.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS