نيويورك تايمز:الرئيس الأميركي يتسلم مشروعاً لخطة سلام في أوكرانيا

تاريخ النشر : 2017-02-20 11:56:10 أخر تحديث : 2024-09-20 10:39:58

نيويورك تايمز:الرئيس الأميركي يتسلم  مشروعاً لخطة سلام في أوكرانيا
واشنطن/متابعــة/قالت صحيفة "نيويورك تايمز"إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسلّم من محاميه الخاص مشروعاً لخطة سلام في أوكرانيا وضعه أشخاص ليسوا دبلوماسيين.
وأشارت الصحيفة بحسب ما نقلت عنها "فرانس برس" إلى أن الرئيس تسلّم هذه الخطة من محاميه مايكل كوهين، الذي يوليه ترامب ثقة كبيرة ويعمل معه منذ العام 2007.
ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن نائباً أوكرانياً يدعى أندري ارتيمينكو شارك في إعداد هذه الوثيقة، ويرى في وجود ترامب في البيت الابيض "فرصة للدفع باتجاه خطة للسلام في أوكرانيا".
ورداً على سؤال "نيويورك تايمز"، عبّر السفير الاوكراني في واشنطن فاليري شالي عن رفضه لمبادرة كهذه، وقال إن "هذا خرق فاضح" للدستور الأوكراني، معتبراً أن "أفكاراً من هذا النوع لا يمكن إطلاقها أو تقديمها إلا من قبل أشخاص يمثلون المصالح الروسية علناً أو سراً".
وقالت الصحيفة إن النائب ارتيمينكو "يؤكد أنه يمتلك أدلة على فساد الرئيس بترو بوروشنكو (...) يمكن أن تساعد على طرده من السلطة"، مضيفة أن "ارتيمينكو تلقّى تشجيعاً من أقرب مساعدي (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين لخططه".
وكانت الصحيفة نفسها ذكرت قبل أيام أن عدداً من أعضاء فريق ترامب كانوا على اتصال بروسيا خلال حملة الانتخابات الاميركية.
ونفى ترامب والأمين العام للبيت الابيض رينس بريبوس هذه المعلومات بشكل قاطع.
وخلال مؤتمر صحافي الخميس، رفض ترامب كل الاتهامات بالتعامل مع روسيا من قبله أو من قبل اعضاء فريقه، قائلاً"إنها معلومات كاذبة ومفبركة للتعويض عن هزيمة الديموقراطيين" في الانتخابات الرئاسية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS