وكالة روافد نيوز الاخبارية

الإعلان عن المرشحون لجائزة زايد للكتاب

تاريخ النشر : 2017-02-20 10:24:04 أخر تحديث : 2020-08-04 19:57:16

الإعلان عن المرشحون لجائزة زايد للكتاب
ابو ظبي/متابعــة/أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم، عن القائمة القصيرة لفرعي الآداب وأدب الطفل لدورتها الحادية عشرة "2016 - 2017" بواقع ثلاثة أعمال في كل مجال.

وضمت القائمة القصيرة في الآداب، روايات "ألواح" للكاتب اللبناني رشيد الضعيف، "خريف البراءة" للكاتب اللبناني عباس بيضون، ورواية "في فمي لؤلؤة" للكاتبة الإماراتية ميسون صقر.

أما القائمة القصيرة في فرع أدب الطفل فاشتملت على كتاب "المنزل الأزرق" لمؤلفته المصرية سماح أبوبكر عزت، وكتاب "بلا قبعة" للكويتية لطيفة بطي، وكتاب "الذئبة أم كاسب" للسورية لينا هويان الحسن.

ومن المقرر إعلان القوائم القصيرة لباقي فروع الجائزة خلال الأيام القليلة القادمة قبل إعلان أسماء الفائزين أو الفائزات في كل فرع في إبريل المقبل.

يذكر ان جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة مستقلة تمنح سنويا لصناع التنمية والثقافة وللمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب؛ تكريما لإسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية ضمن تسعة فروع تشمل التنمية وبناء الدولة والآداب والمؤلف الشاب والفنون والدراسات النقدية وأدب الطفل والترجمة والتقنية والنشر والثقافة العربية في اللغات الأخرى وشخصية العام الثقافية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS