وكالة روافد نيوز الاخبارية

إرتفاع عدد المشاركين بجائزة الصحافة العربية ضمن دورتهــا الــ16

تاريخ النشر : 2017-02-20 10:17:47 أخر تحديث : 2020-08-03 21:24:02

إرتفاع عدد المشاركين بجائزة الصحافة العربية ضمن دورتهــا الــ16
دبي/متابعــة/كشف نادي دبي للصحافة ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية "إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية" أن عدد المشاركين في الجائزة سجل ارتفاعا ملحوظا ضمن مختلف الفئات في دورتها الـ16.

وأوضح النادي أن عدد الأعمال التي تم تسلمها بلغ 5 آلاف و931 عملا ويعد هذا الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها عام 1999 بنسبة زيادة بلغت 6%.

وأعلنت مديرة نادي دبي للصحافة، علياء الذيب، انتهاء عملية تحكيم الأعمال المقدمة للجائزة تمهيدا لمرحلة اعتماد النتائج والإعلان عن الأسماء المرشحة لنيلها.

وأوضحت أن عدد الدول المشاركة في هذه الدورة وصل إلى 34 دولة منها العربية وغير العربية.

وتقدم لنيل الجائزة أعمال صحافية من 14 دولة أجنبية تنشر باللغة العربية منها إسبانيا وأستراليا والسويد وألمانيا والمملكة المتحدة والنرويج وأمريكا وبلجيكا وتركيا وسويسرا وفرنسا والهند وكندا وتايلند.

وقالت مديرة نادي دبي للصحافة إن فئة الصحافة العربية للشباب استقطبت أكبر عدد من المشاركات لهذه الدورة بنسبة 13% من مجموع الأعمال.. تلتها فئة العامود الصحافي وفئة الصحافة الإنسانية بنسبة 10% ثم كلا من فئة الصورة الصحافية والفئة التخصصية والسياسية والحوار الصحافي والاستقصائية بـنسبة 8%، تلتها فئة الصحافة الثقافية بنسبة 7%، ثم الكاريكاتير بنسبة 6%، والصحافة الاقتصادية بنسبة 4%، وفئة الصحافة الذكية بنسبة 3%.

وأوضحت الأمانة العامة أنها ستعلن عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن كل فئة من فئات الجائزة خلال شهر مارس المقبل وسيتم تكريم الفائزين ضمن الحفل السنوي الذي تقيمه الجائزة بهذه المناسبة ويعقد بعد ختام أعمال الدورة السادسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS