ملعقة واحدة من الكمون تساعدك على خسارة أكثر من 10 كيلو خلال شهر

تاريخ النشر : 2017-02-19 10:39:52 أخر تحديث : 2022-12-04 08:31:14

ملعقة واحدة من الكمون تساعدك على خسارة أكثر من 10 كيلو خلال شهر
روافد/متابعــة/يعتمد خبراء التغذية على إنقاص الوزن عن طريق تفعيل وإسراع عملية الأيض، والمقصود بعملية الأيض بشكل مبسط هي تلك العملية التي يحول فيها الجسم الدهون إلى أشكال مختلفة من الطاقة ليتمكن الجسم من أداء مهامه، من ثم كفاءة الجسم في أداء هذه العملية يؤثر بشكل مباشر على مهمة إنقاص الوزن.

ومن الأخبار السارة هو أن هناك أطعمة طبيعية وبسيطة ومتوافرة لدينا تساعد بشكل مباشر في تفعيل وتحسين عملية الأيض، من ثم حرق أفضل للدهون، ومن هذه الأطعمة هو مسحوق الكمون.

وكشفت دراسة حديث نشرها موقع «أور هيلثي هاوس» المعني بالصحة، أجريت على عدد من النساء اللاتي يرغبن في إنقاص وزنهم، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين، واتبعتا نفس النظام الغذائي الصحي، القائم على تقليل 500 سعر حراري من النظانم اليومي من خلال تقليل الحصص والكميات والنوعيات أيضاً، كما داومن السيدات في المجموعتين على تناول كوب من الزبادي منزوع الدسم يومياًن ولكن الفرق أن إحدى المجموعتين أضافت ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون على كوب الزبادي.

والمفاجأة جاءت في نتيجة المجموعتين بعد مرور شهر، حيث تمكنت المجموعتين باتباع النظام الصحي والسعرات الأقل من فقد كثير من الوزن، ولكن المجموعة التي داومت على تناول مسحوق الكمون تمكنت من خسارة أكثر من 5 كيلو جرام زيادة عن المجموعة الأخرى، كما أن نسبة الدهون لدى مجموعة الكمون كانت أقل بنسبة 14.6 بالمئة عن المجموعة الأخرى.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS