حادثة في جامعة الكوفة.. رصاصة "طائشة" تصيب طالبة وهذه حالتها الصحية

تاريخ النشر : 2023-05-24 12:22:45 أخر تحديث : 2024-05-20 22:09:31

حادثة في جامعة الكوفة.. رصاصة "طائشة" تصيب طالبة وهذه حالتها الصحية

شهدت محافظة النجف، اليوم الأربعاء 24 مايو/أيار 2023، إصابة طالبة برصاصة "طائشة" في رأسها اثناء خروجها من جامعة الكوفة مما أدى إلى دخولها في غيبوبة.

وقال مصدر أمني لروافدنيوز، ان "رصاصة طائشة أصابت إحدى طالبات جامعة الكوفة في رأسها بمنطقة حي ميسان أثناء خروجها من الجامعة إلى المنزل"، مشيرة الى ان "الرصاصة أسفرت عن دخول الطالبة في حالة غيبوبة".



ليس الرصاص العشوائي ظاهرة جديدة في العراق. لكن في الآونة الأخيرة شهدت البلاد زيادة في إطلاق النار العشوائي خلال الأفراح والمناسبات. إذ نادراً ما تخلو مناسبة من إطلاق نار، سواء احتفالاً أو حزناً على فقدان حبيب.



وعلى الرغم من أن القانون العراقي يُعاقب على حمل السلاح من دون رخصة حيازة، وتصل عقوبة مطلقي النار في المناسبات إلى السجن مدة ثلاث سنوات، ما يزال إطلاق النار مستمراً.



وحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة، فإن إطلاق النار العشوائي في المناسبات تسبب بوقوع ما لا يقل عن 60 قتيلاً وعشرات الجرحى في مختلف المحافظات خلال العام الماضي.



ومؤخراً، أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تعليمات مشددة باعتقال مطلقي العيارات النارية ومحاسبة المسؤولين الأمنيين في المناطق التي تشهد إطلاق نار في حال لم يتخذوا أية إجراءات بحق المتورطين./انتهى

المصدر: النجف/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS