روسيا تتهم تركيا بالسعي لتحقيق اهداف خاصة في سوريا الى جانب محاربة "داعش"

تاريخ النشر : 2017-02-08 16:40:56 أخر تحديث : 2024-09-13 23:50:13

روسيا تتهم تركيا بالسعي لتحقيق اهداف خاصة في سوريا الى جانب محاربة "داعش"

بغداد/ روافدنيوز/ اعتبر دبلوماسي روسي رفيع المستوى، اليوم الاربعاء، أن تركيا تسعى لتحقيق أهداف خاصة بها في سوريا بالإضافة إلى محاربة "داعش".


وأقر ألكسندر بوتسان خارتشينكو مدير القسم الرابع للشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الروسية، بحسب "روسيا اليوم"، أن "أنقرة تسعى لتحقيق أهداف خاصة بها في شمال سوريا بالإضافة إلى محاربة داعش".


وأوضح قائلا: "نعم، نحارب داعش والنصرة معا. وطبعا، من غير الصحيح أن ننفي وجود أهداف خاصة بالأتراك في سوريا، ترتبط بتفهمهم للوضع".


وأضاف: "في الوقت الراهن إنهم لا يعملون على إقامة منطقة عازلة في شمال سوريا، حسب تفهمنا"، لافتاً الى أن "موضوع بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في منصبه أو رحيله لا يمثل عائقا أمام تعزيز التعاون الروسي التركي في سوريا".


وتابع الدبلوماسي أن "الشيء الأهم هو توصل الطرفين إلى تفاهم أكبر بشأن الوضع الميداني وأولويات العمل في سوريا، والتي تتمثل في تثبيت نظام الهدنة، والعمل مع المعارضة السورية، وتشجيع أطراف النزاع على المشاركة في الحوار".


واستطرد قائلا: "لا ننسى الخلافات، لكن من المهم أن نناقشها. ويجب علينا الاعتماد على النقاط المشتركة بيننا في الوقت الراهن"./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS