الامم المتحدة تبحث مع وفد تركماني مشروع التسوية السياسية

تاريخ النشر : 2017-02-08 14:39:26 أخر تحديث : 2024-09-19 05:43:14

الامم المتحدة تبحث مع وفد تركماني مشروع التسوية السياسية

بغداد/ روافدنيوز/ بحث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش مع وفد تركماني، الأربعاء، أوضاع التركمان على الصعيدين السياسي والأمني، بالإضافة إلى ملف النازحين التركمان، فضلاً عن مشروع التسوية السياسية.


وقال النائب التركماني حسن توران في بيان تلقت روافدنيوز نسخة منه، إن "وفداً تركمانياً ضم رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي والنائب تقي مولى والنائب جاسم محمد جعفر ومسؤول فرع الشمال لمنظمة البدر محمد مهدي البياتي وعضو الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية ونائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، بحث مع المبعوث الاممي في العاصمة بغداد أوضاع المكون التركماني في الملف السياسي والأمني على مستوى العراق".


وأضاف توران، أن "الوفد بحث أيضاً ملف النازحين التركمان وتحرير مناطقهم وضمان عودة أبنائها إليها بعد التحرير، كما تم بحث التحديات التي تواجه أبناء المكون على مستوى إدارة الدولة في الحكومة المركزية والحكومات المحلية"، مشيراً إلى أن "مشروع التسوية السياسية تم مناقشته مع كوبيتش".


وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري أكد، في (10 تشرين الثاني 2016)، أن "التسوية التاريخية" من شأنها تحقيق "وئام سياسي" في البلاد، وفيما أعلن تأييده لأي مشروع سياسي يفضي لتعزيز السلم الأهلي، اعتبر أن الوقت قد حان لتصفير المشاكل./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS