ملتقى بروكسل للحوار يختتم أعماله بالدعوة إلى العيش المشترك وحرية الأديان ورفض الاضطهاد

تاريخ النشر : 2023-03-08 16:12:56 أخر تحديث : 2024-04-24 21:58:15

ملتقى بروكسل للحوار يختتم أعماله بالدعوة إلى العيش المشترك وحرية الأديان ورفض الاضطهاد

  اختتم في العاصمة البلجيكية بروكسل، الملتقى الحواري الذي حمل عنوان (المقدس بين القيم الأخلاقية وحرية التعبير) والذي نظم بالشراكة بين الأكاديمية الأوروبية للدراسات والبحث ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وشارك في الملتقى، ممثلي الأحزاب السياسية البلجيكية والأوربية وممثلي الديانات السماوية والاثنيات العرقية.


ImageImage

وشهد الملتقى ورشتي عمل ساد خلالهما حوار جماعي متعدد الأطراف الدينية والاثنية، وتبادل الحاضرون والمجتمعون وجهات النظر والأفكار، وعلى الرغم من أن كل واحد منهم يتبع دينا غير الآخر ألا أنه كان نقاشا موضوعيا احتفظ كل واحدا منهم  بمعتقداته في جو اتسم بالاحترام المتبادل بقصد الوصول إلى التفاهم الذي يسهم في تخفيف الخطاب ألاثني والعرقي والطائفي المتشنج.


ImageImageImage

ودعا القائمون على الملتقى في ختام أعماله إلى نشر  قيم التسامح والعيش المشترك والمؤاخاة في الإنسانية وقبول الآخر ورفض التعصب الديني والنظر إلى بدونية إلى الأشخاص من غير معتقدات والانفتاح على أفكار الآخرين وعلى التنوع في نسيج المجتمعات والاحترام ورفض العنصرية والكراهية بإشكالها والدفاع عن حرية الأديان ورفض الاضطهاد الديني والأحكام المسبقة.  


ImageImageImage

حوار الأديان والاثنيات العرقية أينا كان وضعها ومهما كان حجم عطائها يبقى هو المعيار الذي يسهم في الحد من المشاكل التي يمر بها العالم، ومن الرشد أن يتمتع المجتمع بتلك المزايا وكل ما يفيد البشرية في بحثها الدائم عن الرُقي في العيش وتحسين شروط الحياة وفرصها بعيدا عن الطائفة الدينية المغلفة بالسياسية.


ImageImageImage

وشارك المنتدى العربي الأوروبي للثقافة والإعلام الذي يضم وكالة الأخبار العربية الأوروبية (أينانيوز) ووكالة (روافدنيوز) الإخبارية، ممثلاً برئيسه الصحافي والإعلامي العراقي عباس الصالحي، في تغطية أنشطة وفعاليات الحدث./انتهى

المصدر: بروكسل/ روافدنيوز/ رئيس التحرير

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS