في ذكرى ولادة الإمام الحسين (ع).. الكشميري يدعو إلى التمسك بمنهج أهل البيت (ع) وأخلاقهم وسيرتهم

تاريخ النشر : 2023-02-24 17:15:16 أخر تحديث : 2024-05-12 08:32:32

في ذكرى ولادة الإمام الحسين (ع).. الكشميري يدعو إلى التمسك بمنهج أهل البيت (ع) وأخلاقهم وسيرتهم

روافدنيوز/ بروكسل..


دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في أوروبا السيد مرتضى الكشميري، إلى التمسك بخط أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام، والحفاظ على المحبة والألفة ووحدة الصف.


وقال الكشميري في حديث خص به (روافدنيوز)، "نحن هنا في مركز الغري بمدينة انتويربن في بلجيكا، ندعو إلى بالتمسك بخط أهل البيت عليهم أفضل الصلاة والسلام، ونحن نعيش بيوم ولادة سيد الشهداء وأبي الأحرار الإمام الحسين (ع)، عليكم أن تتمسكوا بعقيدتكم وولاءكم لأهل البيت فهم السفينة التي يجب أن نتمسك بها وان نركبها حيث قال الرسول محمد صل الله عليه وسلم، (مثل أهل بيتي كسفينة نوح من ركبها فقد نجا ومن تخلف عنها هلك وهو)، فعلينا أن نتمسك بمنهج أهل البيت وأخلاقهم وسيرتهم من خلال هذه المناسبات التي تقام هنا، عشية هذه اليوم نحتفل بولادة الأمام الحسين (ع) وولادة أبو الفضل العباس(ع) وولادة الإمام زين العابدين السجاد (ع)، وهكذا تحيى البرامج بمركز الغري".


وأضاف، أنه "يجب الحفاظ على المحبة والألفة"، مبينا أن " المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، تؤكد على الاتحاد بين المسلمين بغض النظر عن الانتماء إلى هذا الطرف أو ذاك، المهم المحافظة على الوحدة والألفة"، لافتا أن " أعدائنا لا يستطيعون ضربنا إن اتحدنا (إن أمتكم امة واحدة وأنا ربكم فاعبدون)، علينا ان نتمسك ونعتصم بحبل الله، وعلى الآباء والأمهات تربية الابناء على التمسك بخط أهل البيت، وتنمية عقيدة الولاء لأهل البيت والولاء  للإسلام وقادته ن والالتزام بخط المراجع الدينية لاسيما مرجعية النجف باعتبارها المرجعية العليا".



ويحتفل المؤمنون، اليوم الثالث من شهر شعبان بولادة الإمام الحسين ابن علي بن أبي طالب عليه السلام، حيث تقام مراسم الاحتفال في جميع المراكز الدينية في العالمين العربي والأوربي


وولادة الأمام الحسين (ع) الذي هو نور من نفس النبي، كانت الثورة في حركته نحو تحقيق الخلافة. وكانت عصمة الإمام الحسين (ع) تستوعب حركة التاريخ الإسلامي.


وأستطاع الأمام الحسين (ع) ومنذ ولادته أن يحرك بركة الصمت فقد عرف المجتمع الإسلامي من خلال أحاديث وسلوكيات جده وأبيه عليهما السلام ان الإمام الحسين (ع) يمثل الشكل المستقبلي للإسلام.


ويشهد شهر شعبان خمس ولادات ومنها ولادة الإمام الحسين ابن علي بن ابي طالب عليه السلام في الثالث منه وولادة أخيه العباس في الرابع منه وولادة الإمام علي السجاد في الخامس منه وولادة علي الأكبر ابن الحسين ابن علي بن ابي طالب عليه السلام في الحادي عشر منه، وولادة الإمام المهدي ابن الإمام الحسن العسكري عليه السلام في الخامس عشر منه./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ بروكسل

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS