بينها رفض آلية توزيع لجان البرلمان.. بابليون تصدر 4 قرارات جديدة

تاريخ النشر : 2023-01-31 13:37:57 أخر تحديث : 2024-05-17 22:27:34

بينها رفض آلية توزيع لجان البرلمان.. بابليون تصدر 4 قرارات جديدة

اجتمع المكتب السياسي لحركة بابليون، اليوم الثلاثاء، في العاصمة بغداد وأصدر جملة توصيات بينها رفض آلية توزيع لجان البرلمان.


وذكر بيان للحركة، أنه "تقرر الاستمرار في دعم الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني وتوجيه كافة مكاتب الحركة داخل العراق وخارجه بضرورة اشاعة الثقة والامل والتركيز على الجوانب الايجابية والمنجزات المتحققة في الفترة الأخيرة".



وأضاف، أنه "تم الاتفاق وبالإجماع على قرار الحركة بالمشاركة الفاعلة في انتخابات اقليم كردستان وتهيئة وتفعيل فروع التنظيم في الاقليم بالاستعداد المبكر للانتخابات، محذراً المكتب السياسي من محاولات تدخل بعض الاحزاب المتنفذة في شؤون الاحزاب المسيحية وتجييرها خدمة لبعض الاحزاب الكردية".



بالنسبة إلى آلية توزيع اللجان النيابية، أشار البيان إلى أنه "كان يفتقد الى ابسط معايير الديمقراطية والعدالة والتوازن، وقد حصلت خروقات واضحة في التصويت على اللجان مما يعكس صورة سلبية امام الرأي العام المحلي والدولي".



وأتم البيان، أنه "رغم الاتفاقات والتفاهمات مع القوى السياسية الا انه اذا استمر تهميش المكون المسيحي ومحاولات استلاب هويته فلسوف يكون لنا موقف اخر في تحالفاتنا واتفاقاتنا السياسية"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS