سان جيرمان لن يحتفل بتتويج ميسي في ملعب "بارك دي برانس".. هذه الأسباب

تاريخ النشر : 2023-01-11 12:35:36 أخر تحديث : 2024-05-19 01:01:27

سان جيرمان لن يحتفل بتتويج ميسي في ملعب "بارك دي برانس".. هذه الأسباب

لن يقوم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي باحتفالات خاصة لاستقبال نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في أول مباراة له مع الفريق بعد تتويجه بمونديال قطر 2002، اليوم الأربعاء، بمناسبة مواجهته لضيفه أنجيه لحساب منافسات المرحلة الـ18 من الدوري الفرنسي.


ووفقاً لمصادر صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإنّ إدارة النادي الباريسي عدلت عن فكرة القيام بحفل خاص لقائد التانغو في مباراته الأولى بعد عودته من إجازته، والتي أعقبت تتويجه بلقب كأس العالم 2022 أواخر العام المنقضي، إثر التغلب على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، في مواجهة مثيرة شهدت تألق نجمَي سان جيرمان، ميسي وكيليان مبابي.



وأضافت الصحيفة أنّ مسؤولي النادي قرروا عدم القيام بـ"مجازفة" الاحتفال بميسي أمام جماهير الـ"بارك دي برانس" خوفاً من ردة فعلهم، التي قد تمثل "استفزازاً" لهم، لا سيما أنهم ما يزالون يتجرعون مرارة الهزيمة في النهائي كباقي الجماهير الفرنسية، علاوة على اللغط الكبير الذي خلفته احتفالات لاعبي الأرجنتين بعد الفوز، ولا سيما ما حدث بين الحارس إيميليانو مارتينيز ومبابي.



من جهة أخرى، اعتبرت الإدارة أنّ "لفتة" الممر الشرفي والاحتفال "الضيّق" الذي حظي به ميسي، إثر عودته للتدريبات من قبل زملائه اللاعبين والجهازين الفني والطبي إضافة إلى الإداريين، يعدّ "كافياً" من وجهة نظرها.

وفي وقت سابق، صرّح مدرب الفريق، كريستوف غالتييه: "ليس لدي أدنى شك في أنه سيُستقبل بشكل جيد في الملعب. إنه لاعب حاسم بالنسبة لنا، ويقدّم الكثير منذ قدومه إلى هنا".



وأضاف عقب مواجهة لانس في الجولة الماضية والتي تعرض فيها سان جيرمان لخسارته الأولى هذا الموسم (3-1): "سنرى متى ستكون مباراته الأولى معنا بعد العودة، ولكن لا يوجد طلب وحاجة من ليو للاحتفال. إنه لاعب غير عادي وهو بطل العالم. آمل أن يحتفل به المشجعون. نحن محظوظون للغاية بوجود لاعب مثله في صفوفنا، ولا يوجد سبب يمنع الاحتفال به".



على صعيد آخر، توقعت الصحيفة، وبعيداً عن "الاحتفال بميسي"، أن يبادر الفريق بالوقوف "دقيقة صمت" على روح اثنين من الأسماء التي مثلت النادي في فترات سابقة؛ وهما متوسط الميدان الكاميروني موديست مبامي والطبيب جيل فاتيل، اللذان تُوفّيا مؤخراً./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS