أكبر النتائج المسجلة في تاريخ كأس الخليج العربي

تاريخ النشر : 2023-01-06 11:34:39 أخر تحديث : 2024-05-05 14:51:28

أكبر النتائج المسجلة في تاريخ كأس الخليج العربي

يحتضن العراق وبصرته الجميلة منافسات كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين، وسط تنافس 8 منتخبات خليجية على اللقب وُزِّعتْ على مجموعتين.


وعلى مدار 24 نسخة سابقة، شهدت كأس الخليج العربي العديد من النتائج الكاسحة والمواجهات المثيرة، التي صبغت منافسات البطولة منذ سنواتها الأولى.



ونضع بين يدكم قائمة تضم 15 نتيجة كاسحة حققتها المنتخبات المشاركة في كأس الخليج العربي على مر تاريخ المسابقة.



منتخب الكويت يحقق 8 نتائج كاسحة

في يوم الأربعاء الموافق 22 مارس من عام 1972، سجلت الكويت أول النتائج الكاسحة في تاريخ مسابقات كأس الخليج العربي بعد الفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة 7-0 في خليجي 2، في واحدة من الانتصارات التي قادت المنتخب الكويتي صوب اللقب الثاني على التوالي، وشهدت هذه المواجهة تألقًا لافتًا لنجوم الكويت بعد تسجيل علي الملا "هدفين"، وجاسم يعقوب "هدفين"، وحمد بوحمد "هدفين"، مع إضافة صالح عبد الله الهدف السابع للكويتيين.


وفي يوم الثلاثاء 19 مارس من عام 1974 اكتسح المنتخب الكويتي نظيره العماني بنتيجة 5-0 في خليجي 3 المقام ب‍الكويت، وهي البطولة التي حصد فيها الكويتيون لقبًا ثالثًا على التوالي، تاركين بقية منتخبات الخليج دون تاج البطولة، وشهدت المواجهة تألقًا لافتًا للنجم علي الملا صاحب الثلاثية في اللقاء، إلى جانب تسجيل جاسم يعقوب هدفًا من ركلة جزاء، وفتحي كميل هدفًا خامسًا للكويتيين في المواجهة.



وفي ذات البطولة، وفي يوم الثلاثاء 26 مارس 1974 عادت الكويت لتحقيق نتيجة كبيرة أمام منتخب الإمارات مرة أخرى بالفوز عليه 6-0 في مواجهةٍ أحرز خلالها جاسم يعقوب ثلاثية، فيما سجل محمد شعيب وحسين محمد وفتحي كميل بقية أهداف الكويتيين في اللقاء.



وفي خليجي 4، اكتسحت الكويت يوم الأربعاء 31 مارس 1976 منتخب سلطنة عمان بنتيجة 8-0، وسط تسجيل جاسم يعقوب رباعية، فيما أضاف بقية الأهداف فيصل الدخيل "هدفين" وحسين محمد وفاروق إبراهيم.



أمّا خليجي 10 فشهد فوز الكويت على الإمارات 6-1 خلال المواجهة المقامة يوم الجمعة 9 مارس 1990، حيث سجل محمد إبراهيم رباعية فيما أضاف مؤيد الحداد ووليد نصار الهدفين الآخرين للمنتخب الكويتي.



وفي خليجي 14 حققت الكويت فوزًا كبيرًا على المنتخب القطري 6-2، في المواجهة المقامة يوم الإثنين 2 نوفمبر 1998، حيث أظهر جاسم الهويدي تألقًا فريدًا بتسجيل خماسية، فيما أضاف بشار عبد الله الهدف السادس للكويتيين، بينما جاءت أهداف قطر عبر عبد العزيز حسن ومبارك مصطفى.



أمّا خليجي 21 فقد شهد فوزًا كبيرًا للمنتخب الكويتي على نظيره البحريني 6-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت يوم الجمعة 18 يناير 2013، حيث سجل عبد الهادي خميس 3 أهداف، وأضاف عبد الرحمن فهد وبدر المطوع وعبد العزيز السليمي الأهداف الثلاثة الأخرى.



المفارقة الكبرى في هذا اللقاء أن هدف البحرين الوحيد جاء عبر عبد الله يوسف هلال في الدقيقة الأولى، قبل أن تنجح الكويت في قلب الطاولة مستفيدة من النقص العددي في صفوف البحرينيين بعد طرد عباس أحمد في الدقيقة (50).



خليجي 5 الأكثر ازدحامًا بالنتائج الكاسحة

يُعَدّ خليجي 5 النسخة الأكثر ازدحامًا بالنتائج الكبيرة بعد فوز الكويت على الإمارات 7-0 في مباراة جمعت المنتخبين يوم الأحد 1 أبريل 1979، حيث جاءت الأهداف عبر نعيم سعد، يوسف سويد "هدفين"، فتحي كميل، عبد الله البلوشي "هدفين"، وفيصل الدخيل.


 


وفي ذات البطولة، حقق المنتخب السعودي فوزًا عريضًا على قطر 7-0، في المباراة المقامة يوم الأربعاء 4 أبريل 1979، وسط تألق مثير من الأسطورة ماجد عبد الله صاحب الخماسية في المواجهة، فيما أضاف الهدفين الآخرين عيسى حمدان وعبد الله عبد ربه.



أما المنتخب العراقي فحقق نتيجتين كبيرتين في البطولة، حيث فاز على الإمارات 5-0، ثم اكتسح سلطنة عمان 7-0 خلال مواجهة أقيمت يوم الجمعة 6 أبريل 1979 وفيها سجل حسين سعيد 4 أهداف، مع إضافة فلاح حسن "هدفين" وعادل خضير الهدف السابع.



نتائج تاريخية في كأس الخليج

في خليجي 4، حقق المنتخب العراقي انتصارًا كبيرًا على السعودية 7-0، في المباراة التي أقيمت بدور المجموعات في يوم الخميس 1 أبريل 1976، وسط تألق كاظم وعل الذي سجل ثلاثية، فيما أضاف بقية الأهداف صباح عبد الجليل، فلاح حسن، أحمد الطاني "هدفين"، فيما جاء هدف السعودية الوحيد بأقدام خالد سرور في الدقيقة (82).



وفي خليجي 24 حقق المنتخب القطري فوزًا كاسحًا على اليمن 6-0 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، وسط تألق عبد الكريم حسن صاحب الثلاثية، فيما أضاف الأهداف الأخرى أكرم عفيف والمعز علي وعبد الله عبد السلام.



وفي خليجي 19 حقق المنتخب السعودي فوزًا كبيرًا على اليمن 6-0 في المواجهة المقامة يوم الخميس 8 يناير 2009، حيث تعاقب ياسر القحطاني ومالك معاذ "هدفين" وعبد الله الشهيل وأحمد عطيف وأحمد الموسى على تسجيل الأهداف، فيما كان نصيب اليمن من المباراة بطاقة حمراء في وجه علي العمقي عند الدقيقة (70).



أما خليجي 22 فشهد فوزًا كاسحًا لمنتخب عمان على نظيره المنتخب الكويتي 5-0، في المواجهة التي د يوم الخميس 20 نوفمبر 2014، حيث سجل سعيد سالم ثلاثية، فيما أضاف عبد العزيز حميد الهدفين الآخرين./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS