طالبو لجوء محتجزون في مانوس يثيرون المشاكل والشرطة تتعامل معهم بحزم

تاريخ النشر : 2017-01-06 18:20:00 أخر تحديث : 2024-09-18 17:24:40

طالبو لجوء محتجزون في مانوس يثيرون المشاكل والشرطة تتعامل معهم بحزم

روافدنيوز/ متابعة/ دعت الشرطة في بابوا غينيا الجديدة طالبي اللجوء المحتجزين في مركز الاحتجاز الاسترالي ب‍جزيرة مانوس الى احترام القوانين المحلية، ودافعت عن سياستها في معاملة طالبي اللجوء.


وقال قائد الشرطة في الجزيرة ديفيد يابو، تم إلقاء القبض عدد من طالبي اللجوء بتهمة السكر وعدم الانضباط والتي سبقتها حاله اعتداء على اثنين من اللاجئين عشية رأس السنة، مشددا على إن على طالبي اللجوء عليهم "احترام القوانين المحلية والشرطة والامتثال الى الأوامر من ضباط الهجرة في مركز اعتقال اللاجئين الاسترالي".


يذكر أن ما لا يقل عن 900 شخص من طالبي اللجوء واللاجئين المتواجدين في مركز الاعتقال على جزيرة مانوس وسط المحيط الهادئ، حيث يجري احتجازهم في إطار السياسة الاسترالية المتشددة لرفض اللجوء عبر التهريب.


ودافعت الشرطة المحلية في جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة عن سياستها التي تتبعها في معاملة طالبي اللجوء المحتجزين في مراكز الاحتجاز في الجزيرة، بعد أن تعرض اثنين من طالبي اللجوء الإيرانيين للضرب عشية احتفالات رأس السنة الجديدة، الذين مثلوا أمام المحكمة بتهمة الإفراط في حالة السُكر وعدم الانضباط.


وذكر قائد الشرطة في الجزيرة ديفيد يابو بان، "الرجلين كانوا يضايقون الناس ويعرقلون حركة المرور، وإنهم أصيبوا بجراح عندما استخدمت القوة المعقولة لاعتقالهم من قبل الشرطة".


وتتخذ استراليا من جزيرة مانوس في المحيط الهادئ قاعدة لمركز اعتقال طالبي اللجوء والمهاجرين غير الشرعيين الذين خططوا لدخول الأراضي الاسترالية عبر قوارب التهريب بصورة غير شرعية./انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS